التعليم يختار رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة للطلاب المصريين في الخارج – الشروط

التعليم يختار رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة للطلاب المصريين في الخارج – الشروط
وزارة التربية والتعليم تطلق الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=203700
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

التعليم يختار رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة للطلاب المصريين في الخارج بالسودان، حيث يقرر إجراء المقابلات اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة فى السودان، وذلك لاختيار أعضاء بعثة رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة لأبناء المصريين.

 

 

شروط اختيار رؤساء لجان امتحانات الثانوية للمصريين في الخارج

وحددت وزارة التربية والتعليم عدد من الشروط الواجب توافرها في الأعضاء الذين يتم اختيارهم لبعثة السودان، وذلك وفقاً لضوابط محددة جاء على رأسها:

_ الدرجة الوظيفية لابد أن يكون المتقدم مدير إدارة تعليمية
_ يمتلك المتقدم الخبرة الكافية التي تؤهله للاختيار لتلك المهمة
_ تغادر البعثة خلال الفترة القادمة قبل بدء امتحانات الثانوية العامة في السودان، والتي يقرر انطلاقها في أبريل القادم 2020.

 

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قامت بنقل الكنترول الرئيسي الخاص بتصحيح ورصد وتجميع امتحانات الثانوية العامة لأبناء المصريين في السودان، من مكانه الأول في الإدارة العامة للامتحانات إلي مكان آخر لم يتم الإعلان عنه.

 

هذا وأكدت الوزارة إنتهاء مراجعة أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة المصريين بالسودان، مشيرة إلى أنه تم تسليم الإحصاءات الخاصة بالطلاب المقرر أن يؤدوا امتحانات الثانوية العامة المصرية بالسودان إلى المطبعة السرية، وتم طباعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى السودان وتظريفها.

 

وعلى نفس الصعيد كشفت عدة مصادر بوزارة التربية والتعليم أنه تم إرسال استمارات الثانوية العامة للطلاب المصريين في السودان وقاموا بملئها وتم مراجعتها من جانب الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة قبل عقد الامتحانات للطلبة

 

يشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة فى السودان تتم وفقا للنظام القديم وليس نظام البوكليت، على أن يتم تطبيق قانون الغش على من يخل بأعمال الامتحانات أو محاولة الغش بأى وسيلة إلكترونية أو تقليدية أو أى ملاحظ يتهاون فى أعمال الامتحانات.

 

التعليم يكشف موعد كتابة استمارة امتحانات الدبلومات الفنية في المدارس بعد انتهاء التسجيل الإلكتروني