التعليم نافيةً حذف أجزاء من المقررات الدراسية :” تلك الأنباء غير دقيقة “

التعليم نافيةً حذف أجزاء من المقررات الدراسية :” تلك الأنباء غير دقيقة “
طارق شوقي وزير التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=29558
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

تواصل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم، للتأكد من صحة ما تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بحذف أجزاء من المقررات الدراسية، حيث نشرت قائمة بأسماء موضوعات في المناهج الدراسية للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية باعتبارها محذوفة من المنهج .

 

التعليم: “تلك الأنباء غير دقيقة”..

من جانبها نفت وزارة التربية والتعليم ما تم تداوله، قائلة إن تلك الأنباء غير دقيقة، وحذرت الوزارة الطلاب من الانسياق وراء ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي وما تقوله المصادر غير الرسمية.

وأوضحت الوزارة أن قائمة الموضوعات المحذوفة قد نشرت على الموقع الرسمي للوزارة( www.moe.gov.eg)، والصفحة الرسمية على الفيس بوك ( https://www.facebook.com/egypt.moe/?ti=as)، كما تم  إرسالها للمديريات التعليمية بمختلف أنحاء الجمهورية ليتم توزيعها على المدارس.

وأشارت الوزارة أن عملية الحذف قد تمت بدقة وحذر وبشكل علمي، مراعاةً ألا يخل الحذف بالعملية المعرفية للطلاب وقالت إن متوسط نسبة الحذف لمناهج المرحلة الابتدائية والإعدادية تتراوح بين 15 حتى 20% حسب طبيعة المادة وفيما يخص مناهج المرحلة الثانوية، نفت الوزارة أي حذف من أجزاء المنهج .