اخبار التعليم

التعليم: عقد امتحان الدور الثاني المتعدد والتكميلي لطلاب صفوف النقل والشهادة الاعدادية منزلياً

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عقد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الجاري 2019-2020، متعددة التخصصات لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الاعدادي، والتكميلي لطلاب الشهادة الاعدادية بنفس مواصفات الورقة الامتحانية للترم الأول، من المنزل لجميع الطلاب.

 

وأوضح “شوقي” أنه يتم عقد امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الاعدادية بنفس مواصفات الورقة الامتحانية في كل مادة وليس متعدد التخصصات كصفوف النقل، للحفاظ على مجهود كل طالب من خلال مبدأ تكافؤ الفرص، على أن تتولى كل مدرسة مسؤولية تجهيز الامتحانات وإخطار الطلاب، لتحديد موعد تسليم الطالب الاختبار واستلامه منه بعد الإجابة عنه.

 

التعليم: عقد امتحان الدور الثاني المتعدد والتكميلي لطلاب صفوف النقل والشهادة الاعدادية منزلياً

 

 

واختتم وزير التربية والتعليم، تصريحاته التي أعلنها من خلال صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مؤكداً على أن جميع الاختبارات التي يتم وضعها للطلاب، تكون في المنهج المدروس حتى يوم 15 مارس الماضي، الفترة التي أعلنت الوزارة اقتصار المناهج عندها بعد توقف الدراسة وتعطيل المدارس.

 

ومن الجدير بالذكر أن، طلاب صفوف النقل من 3 ابتدائي حتى 2 اعدادي، والشهادتين الابتدائية والإعدادية قدموا أبحاث ومشاريع علمية في منهج الترم الثاني حتى يوم 15 مارس، والتي تم تقييم الطلاب على أساسها بدلا من الامتحانات التي تم الغائها بعد توقف الدراسة والمدارس بعد انتشار عدوى فيروس كورونا.

 

إقرأ أيضا

إجابة النموذج الاسترشادي الأول فلسفة ومنطق الثانوية العامة 2020 وزارة التربية والتعليم

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

مؤشر الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية العامة في دمياط 2024

يترقب طلاب الشهادة الاعدادية في دمياط، قرار الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لتحديد الحد…

10 دقائق ago

ننشر متوسط أسعار الحديد والأسمنت اليوم الاحد 2-6-2024 بجميع الانواع في الاسواق

ننشر الاحدث من أسعار الحديد والأسمنت من كل الانواع في اليوم الاحد 2 من شهر يونيو 2024…

38 دقيقة ago