التعليم.. خطوات اعتماد التربية الرياضية كمادة أساسية بالمدارس

التعليم.. خطوات اعتماد التربية الرياضية كمادة أساسية بالمدارس
وزير التعليم: لو علقت الدراسة شهر أو شهرين
https://www.sba7egypt.com/?p=98514
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت التعليم البدء فى خطوات اعتماد التربية الرياضية كمادة أساسية بالمدارس، حيث أثنت الدكتورة منى مصطفى، مستشار وزير التربية والتعليم للتربية الرياضية والعسكرية، على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بجعل مادة التربية الرياضية أساسية في المدارس، حيث أكدت على أنه يتبنى منظومة تعليمية جديدة.

 

كما أن وزارة التربية والتعليم بدأت خطوات تفعيل الرياضة كمادة أساسية ضمن مناهجها. وقالت الدكتورة منى مصطفى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج (رأي عام) مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على قناة “TEN”، أن هناك مدارس رياضية حكومية دخلت الخدمة في أغسطس الماضي، كما أنها تعمل على وضع مناهج متخصصة لتدريس التربية الرياضية.

كما تم وضع منهج جديد لمرحلة الحضانة وأولى ابتدائي، ونحن نبدأ مرحلة البناء من أسفل إلى أعلى، وهناك برامج تتم لزيادة التنمية المهنية لمعلمي التربية الرياضية، وزيادة معرفتهم بتحبيب الرياضة للطلاب.

حيث أنه سوف يتم بدأ تدريس مناهج الرياضة البدنية من مرحلة رياض الأطفال، وقريبًا سيتم الإعلان عن خطة شاملة بشأن الرؤية الجديدة لمادة التربية الرياضية،  وقد تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أهمية الرياضة، وطالب باعتبار مادة التربية الرياضية مادة أساسية في المدارس، بعد انتقاده الأوزان الزائدة للشباب، وطالب المجتمع ومؤسسات الدولة بالتدخل لحل المشكلة.