اخبار التعليم

التعليم توضح كيفية التصرف حال ظهور حالات إصابة بكورونا في المدرسة

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  عن موقف ادارة المدرسة في حالة حدوث اصابات بفيروس كورونا المستجد،  كوفيد_19،  حيث  صرحت الوزارة بأنه فى المدرسة اذا لاحظ المشرف او الزائرة الصحية بالمدرسة، وجود علامات اعياء على الطالب، وذلك بعد دخوله الى المدرسة فيتم عزله على الفور في غرفة العزل حتى يتم استدعاء الامر.

 

 

حالات إصابة بكورونا

فيما يقوم طبيب المدرسة على الفور بالكشف علي الطالب المصاب،  للوقوف على اشتباهه من عدمه بالفيروس،  كما يتم التحفظ على الطالب فى مكان معزول حتى وصول ولى الامر بصحبة احد المشرفين ، مع اتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية، من ارتداء الكمامة، والقفازات ، مع مراعاة التباعد الاجتماعى، ويمنع من ارتداء الطالب للكمامة في حالة شعوره بضيق فى التنفس مع ابلاغ الادارة التعليمية والصحية،  وذلك في حالة الاشتباه لمتابعة الحاله وعند التأكد بعزل الطالب لمدة لاتقل عن اسبوعين على الاقل مع متابعة المخالطين له.

 

فيما أشارت الوزارة إلي أنه في حالة اصابة اى طالب باى عرض من اعراض الكورونا ،  وهو في المنزل فيقوم ولي الأمر بابلاغ المدرسة،  والتي تقوم بابلاغ الادارة الصحية والتعليمية بحقيقة الأمر،  ولك من اجل متابعة الطالب هاتفيا،  وعند التأكد يحصل على عزل منزلي لمدة لاتقل عن أسبوعين على الأقل،  اما فى حالة اصابة اكثر من طالب فى فصل واحد بالفيروس او اكتشاف اى اعراض له ،  يقوم مدير المدرسة ، على الفور بابلاغ الادارة التعليمية التابع لها المدرسة،  والقيام بابلاغ الزائرة الصحية لكى تقوم بابلاغ الادارة الصحية،  ثم يتم غلق الفصل لمدة لاتقل عن ٢٨ يوم،  أما عن ظهور المرض بين اكثر من مدرسة في نفس المنطقة او نفس القرية او المدينة، فسوف يقوم المحافظ بإصدار امر بغلق المدارس بهذه المدينة او القرية لمدة ٢٨ يوم أو حتى يزول الأمر.

اقرأ ايضا

تعرف على شروط وضوابط تحويل الطلاب من مدرسة لمدرسة أخرى

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ننشر مواعيد الصلاة اليوم الاربعاء 15-5-2024 بالتوقيت المحلي في دمياط

تعرض بوابه صباح مصر التفاصيل الكامله عن مواعيد الصلاة في التوقيت المحلي بحسب محافظة دمياط في…

52 دقيقة ago

بداية من الخميس المقبل ارتفاع جديد في درجات الحرارة على دمياط

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على ان تشهد البلاد وخاصة السواحل الشمالية، وعلى راسها…

ساعتين ago