التعليم توضح إلغاء إجازة يوم السبت من المدارس

التعليم توضح إلغاء إجازة يوم السبت من المدارس
طارق شوقي وزير التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=55451
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة التربية والتعليم بتوضيح ما أثير حول إلغاء إجازة يوم السبت من المدارس، حيث نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ما أثير حول مد الأسبوع الدراسي لمدة 6 أيام، قائلًا إن الوزارة لم تتخذ أي إجراء تجاه إجازة يوم السبت.

 

كما أضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن قرار العمل يوم السبت من اختصاص المحافظة والمديرية، ولكن عدد الساعات ثابت سواء تم توزيعها على 5 أيام أو 6 أيام، وفقًا لقرار المحافظة.

هذا وقد قال أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه بالنسبة لتوزيع الخريطة الزمنية للعام الدراسى المقبل 2018،2019 وما ذكر فيها بشأن أن أيام الدراسى 6 أيام أسبوعيا، وما يثار حول إلغاء إجازة السبت، يتم تحديد الدراسة وفقا لخريطة كل محافظة.

كما أضاف أحمد خيرى أن إجازة يوم السبت ثابتة وفقا للمتبع كل عام ولم يحدث أى تغيير، ويتم تحديد الدراسة يوم السبت وفقا لخريطة كل محافظة بالتنسيق بين المديرية والمحافظة.

هذا وقد كان أولياء الأمور  أكدوا أن الوزارة ألغت إجازة يوم السبت لكل المدارس بجميع نوعيتها وسيكون يوم السبت يوم دراسة عادى.

ومما هو جدير بالذكر أن يوم السبت هو يوم دراسى لبعض المدارس فى بعض المحافظات وليس جميعها مثل المدارس التابعة للكنيسة وأيضا المدارس التى يوجد فيها فترتين وذات كثافات مرتفعة.