اخبار التعليم

التعليم توجه بتنفيذ آلية الرقابة على مجموعات الدعم المدرسي

شدد مسئولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع المديريات فى مدن وقرى الجمهورية، على ضرورة تنفيذ آليات خاصة بالرقابة على المجموعات المدرسية، يأتى ذلك حرصًا من الوزارة على القيام بتنفيذ كافة الإجراءات والعمل على تحقيق كافة الاشتراطات المالية، وذلك على جميع مجموعات الدعم للطلاب، فيما نص الخطاب على ضرورة التوجيه جميع الإدارات التعليمية، على سرعة تنفيذ ما جاء بالقرار الوزاري المشار إليه والتزام مديري الإدارات والمديريات التعليميه بتنفيذ آلية الرقابة على مجموعات الدعم، وذلك مع ضرورة التنبيه على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من اجل الحفاظ على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب.

 

 

تنفيذ آلية الرقابة على مجموعات الدعم المدرسي

كما شدد الخطاب الى أن الأسس التي قد بنيت عليها آلية الدعم المدرسى، هو تحصيل مبالغ المجموعات، وان حساب حصة المعلم من المجموعة، وذلك طبقا لقرار وزير التربية والتعليم والتعليم والقيام بخصم الاستقطاعات الواجبة قانونًا منها، والقيام بتسليم الصافي للمعلم فور قيامه بانتهاء الحصة، فيما لفت الخطاب إلى المستندات التي سوف يتم القيام بتجميعها من المدرسة لكل المجموعات والقيام بتسليمها للإدارة التعليمية لكى يتم عمل التسويات المحاسبية اللازمه، على أن يحتفظ لكل مجموعه بصوره من كافة الأوراق حيث يتمكن التوجيه المالي والإداري فى الإدارة التعليمية، على أن يتم مراعاة التأمين على المسئول، يأتى ذلك طبقًا لصندوق التأمين على ضمانات أرباب العهد.

فيما كشف عن تفاصيل خاصة بنموذج مجموعات الدعم، وهو عبارة عن بيانات كل مجموعة، وبيانات المدرس مثل اسم المدرس، والمادة التى يدرسها، والفصل الذي يتم اقامة المجموعه بداخلها، وماهو اليوم الذى يتم التى يتم اقامة المجموعه، وقيمة المجموعة للطالب، والطلاب المستحقين للتخفيض طبقا للقرارات، فيما أكد على أن يتم توقيع المسئول عن مجموعة الدعم، والمعلم، ووكيل المدرسة، ومدير المدرسة على صحة ما جاء فى النموذج ويتحملوا جميعًا مسئولية أية مخالفة.

اقرأ ايضا

التعليم تعلن آخر موعد لتسجيل استمارة دخول امتحانات الثانوية العامة

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ننشر احدث أسعار الريال السعودي اليوم الاحد 19-5-2024 في البنوك مقابل الجنيه

ننشر الاحدث من أسعار الريال السعودي في التعامل الرسمي عبر البنوك امام الجنيه، تزامنا مع التعاملات الرسميه…

6 دقائق ago

طقس الإسكندرية اليوم الأحد 19-5-2024 ودرجات الحرارة المتوقعة

يستمر الارتفاع الملموس في درجات الحرارة علي محافظات مصر اليوم الأحد، ومن خلال التقرير التالي…

48 دقيقة ago