التعليم تنفي فرض غرامات على الطلاب بسبب الغياب

التعليم تنفي فرض غرامات على الطلاب بسبب الغياب
وزير التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=72497
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوفي بنفي ما تردد عن فرض غرامات على الطلاب بسبب الغياب، حيث قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه نفذ جولات تفقدية مفاجئة بخمس مدارس ابتدائية فضلا عن مدرستين ثانوي بأسيوط، بجانب انتشار 26 قيادة من الوزارة في المحافظات.

 

كما أضاف وزير التعليم الدكتور طارق شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج (على مسئوليتي) على قناة صدى البلد (التقارير إيجابية فى أول يوم دراسى والنتائج فاقت توقعاتنا)، حيث أشار إلى أنه زار مدرسة يابانية بأسيوط الجديدة.

هذا وقد أضاف الدكتور طارق شوقي وقال (نتابع وصول الكتب الجديدة إلى جميع المدارس فى ميعادها، حيث ستصل إلى جميع المدارس الابتدائية يوم الخميس بحد أقصى)، لافتا إلى أن نسبة وصول الكتب إلى المدارس الإعدادية والثانوية وصلت إلى 95%، وأنه سيتم الانتهاء من إمداد المدارس شبكات الألياف الضوئية والشاشات والتابلت نهاية أكتوبر، حيث سيتم توزيع 700 ألف تابلت على المدارس.

كما أكد وزير التعليم أن تدريب المعلمين على النظام الجديد سيستمر لمدة سنة، مشيرا إلى أن التدريب الذى تلقاه 128 ألف معلم يعتبر جولة أولى فقط. وقد نفى الدكتور طارق شوقى ما تردد حول فرض غرامة على الطلاب الذين لم يذهبوا إلى المدارس أول يوم، معلقاً (هذا عبث، نحن نتعرض لشائعات، وكل ما يقرأه الأهالى خطأ، إذا لم يكن تصريحا رسميا).