التعليم تنفي إلغاء نظام البوكليت فى امتحانات الثانوية العامة

التعليم تنفي إلغاء نظام البوكليت فى امتحانات الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=85335
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت التعليم بنفي إلغاء نظام البوكليت فى امتحانات الثانوية العامة، حيث كشف المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول قيام وزارة التربية والتعليم بإلغاء تطبيق نظام (البوكليت) فى امتحانات الثانوية العامة.

 

حيث أكدت وزارة التعليم أنه لا نية على الإطلاق لدى الوزارة لإلغاء نظام البوكليت، وأنه جارى تطبيقه على امتحانات الثانوية العامة، وهذا بعد نجاحه فى القضاء على تسريب الامتحانات وتقليل الغش الإلكترونى العام السابق، كما شدد على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

هذا وقد أشارت وزارة التعليم إلى أن نظام البوكليت المطبق حاليا هو عبارة عن امتحان قومى موحد على مستوى الجمهورية مع اختلاف ترتيب الأسئلة بين نماذج الامتحانات الأربعة (أ، ب، ج، د) مع الاحتفاظ بنفس درجة الصعوبة أو السهولة بالنسبة الى جميع الطلاب، وهذا بهدف تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب.

كما ناشدت وزارة التعليم وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية ‏فى نشر الحقائق، والتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق.