التعليم: تنفى شائعة رد طلاب الثانوية العامة أجهزة التابلت بعد نجاحهم فى الامتحانات

التعليم: تنفى شائعة رد طلاب الثانوية العامة أجهزة التابلت بعد نجاحهم فى الامتحانات
اجهزة التابلت
https://www.sba7egypt.com/?p=444609
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام نائب وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات، الدكتور أحمد ضاهر، بنفى الشائعة التى تداولتها عدد من مواقع التواصل الاجتماعى، حول قيام طلاب الثانوية العامة، برد أجهزة التابلت،مرة اخرى إلى المدرسة، بعد نجاحهم فى امتحانات الثانوية العامة.

 

نفى شائعة رد طلاب الثانوية العامة أجهزة التابلت

فيما قامت وزارة التربية والتعليم، بإتاحة محتوى رقمى للطلاب يتطلب توفير أدوات وصول الطلاب إليه حتى يتحقق أكبر استفادة للطلاب، كما اوضح نائب الوزير، الى أن الوزارة كانت قد نجحت في توزيع مايقرب من 2 مليون جهاز تابلت، على جميع طلاب المرحلة الثانوية والمعلمين وتم ربطها بالمناهج الدراسية فى بنك المعرفة المصرى، قائلا: ان نظام البوكليت قد تم إلغاؤه ولن يعود مرة اخرى، فيما اشار إلى أن الامتحانات سوف يتم عقدها إلكترونيا والتصحيح أيضا سوف يكون إلكترونيا.

كما اوضح نائب الوزير، الى أنه قد تم الاستثمار في بنك المعرفة منذ عام 2016، وحتى اليوم فى جميع المجالات، وبصورة مجانية لجميع المواطن، كما اضاف الى أنه كان قد تم تسليم مايقرب من 2 مليون جهاز تابلت، فيما بلغ ثمن التابلت 240 دولارا، وقد كلفت مرحلة الثانوية العامة الدولة نحو 9 مليارات جنيه.

بينما قامت وزارة التربية والتعليم، بفرض رسوم سداد على الطلاب كتأمين على أجهزة التابلت تقدر بـمبلغ مالى قدره” 100 جنيها مصريا فقط لاغير، وذلك بشكل سنوي لجميع الطلاب بدءا من الصف الأول الثانوى وحتى الصف الثالث الثانوى.

اقرأ ايضا

مجلس الوزراء ينفي إلغاء الفصل الدراسي الثاني بسبب الموجة الثالثة من كورونا