التعليم تكشف معنى ظهور نتيجة بعض طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي باللون الرمادى

التعليم تكشف معنى ظهور نتيجة بعض طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي باللون الرمادى
التعليم تكشف معنى ظهور نتيجة بعض طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي باللون الرمادى
https://www.sba7egypt.com/?p=279239
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

نظام إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، بنظام تدرج الألوان من خلال البطاقات التعريفية أمر جديد استحدثته وزارة التربية والتعليم هذا العام، مما يتسبب في بعض الحيرة لتفسير تقديرات نتائج المواد المختلفة لدى الطلاب، وما زاد الأمر حيرة ظهور عقبة جديدة للطلاب بعد اعتماد النتيجة اليوم، وهي ظهور بعض النتائج باللون الرمادي، ما أثار العديد من التساؤلات حول هذا الأمر، وهو ما يفسره موقع صباح مصر لطلابه في هذا المقال.

 

 

معنى ظهور نتيجة أولى وثانية ثانوي باللون الرمادي

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن ظهور شريط تقييم الطالب في نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي باللون الرمادي، يعني تغيب الطالب عن الامتحانات التي عقدت إلكترونيا، فيما كشفت عن معنى ظهور النقطة السودة في كل شريط، وهو الإشارة إلى مستوى الطالب وأدائه في كل مادة على حدة، بينما يرشد المثلث إلى المتوسط الحسابي لدرجة الطالب على مستوي الجمهورية.

 

 

رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

ومن الجدير بالذكر أن، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نشر رابط الحصول على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020، من خلال الضغط هنا ، للحصول على النتيجة التي تم اعتمادها وطرحها رسمياً للطلاب اليوم السبت الموافق 6 يونيو الجاري.

 

 

ومن جانبها، قالت وزارة التربية والتعليم، إن ظهور النتيجة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي يعني انتقالهم إلى الصف الأعلى العام الدراسي المقبل 2020-2021، مشيرةً إلى أن الحالة الوحيدة التي تم حجب النتيجة خلالها هي غياب الطالب عن أحد امتحانات الترم الأول أو الثاني.

 

 

وأوضحت الوزارة ما يحب على الطالب فعله في حال حجب نتيجته، مشيرةً إلى أنه في تلك الحالة عليه التقدم بشكوى إلكترونية للبحث في حالته، على أن يتم إتاحة رابط تقديم شكاوى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على النتيجة في أقرب وقت.

 

إقرأ أيضا

ظهرت حالاً نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020 بكود الطالب الآن