التعليم تعلن جدول امتحان الصف الأول الثانوى بعد تعديله خلال ساعات

التعليم تعلن جدول امتحان الصف الأول الثانوى بعد تعديله خلال ساعات
https://www.sba7egypt.com/?p=93222
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتعديل جدول امتحان الصف الأول الثانوى الترم الأول هذا ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تعديله خلال ساعات، وهذا عقب اعتراض أولياء الأمور والطلاب على تكدس المواد في الجدول الذى تم إعلانه يوم السبت الماضى، وعدم وجود فاصل زمنى بين المواد.

 

هذا وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم تكليف رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، بتعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوى في النظام التراكمي، على أن يتم إعلان الجدول الجديد اليوم الثلاثاء الموافق 27 نوفمبر الجارى.

حيث من المقرر أن يراعي الجدول الجديد أداء امتحان مادة واحدة فى اليوم، مع وجود فواصل مناسبة لتفادي مناسبة رأس السنة الميلادية والأعياد الدينية، هذا بالإضافة إلى زيادة الوقت المخصص للامتحانات نظرًا لحداثة التجربة على الطلاب.

كما أضافت وزارة التعليم أنه سوف يتم وضع جدول الامتحان الأول في نهاية الترم الأول، ثم جدول الامتحان الثاني للترم الأول بعد إجازة نصف العام،. وطريقة احتساب المجموع العام للسنة والذى يُحدد النجاح والرسوب، تقوم على أن الرسوب فى واحد أو أكثر من هذه الفرص، لا يُفقد الطالب الفرصة الكاملة لاجتياز العام الدراسى، مع ملاحظة عدد فرص التحسين المتاحة فى هذا النظام.

وقد أشارت وزارة التعليم إلى أن نماذج الأسئلة الجديدة لا تحتاج وقتًا مثل الامتحانات القديمة، ولذلك تبدو أزمنة الامتحانات أقصر بصورة عامة، كما تم تكليف القطاع بزيادة الأزمنة حتى يتعود الطلاب على النظام الجديد ولتيسير الفترة الانتقالية من الفكر القديم إلى الجديد.