اخبار التعليم

التعليم تشدد على منع تزاحم الطلاب أثناء عقد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

أعلنت بعض المصادر المسؤولة تشديد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على منع تزاحم الطلاب خلال عقد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2020، وذلك ضمن الإجراءات الأولية التي يجب اتباعها لحماية الطلاب من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

 

وتابعت ذات المصادر، أن التهوية الجيدة من الإجراءات الأساسية أيضا داخل لجان امتحانات طلاب الشهادات، ويتم اختيار اللجان بعناية فائقة، حيث تحتوي على مراوح، وتطل على الشوارع العامة في مباني المدرسة لضمان تغيير الهواء وتجديده، حيث يتم إعداد وتجهيز اللجان لاستقبال الطلاب ضمن الإجراءات السابقة.

 

ومن الجدير بالذكر أنه يقرر عقد امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2020 يوم 21 يونيو المقبل، فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 27 يونيو، على أن تعقد امتحانات الدبلومات الفنية في الأيام الخالية من امتحانات الثانوية العامة، منعا لتكدس وتزاحم جميع الطلاب في نفس الأيام.

 

ومن جانبه أعلن الدكتور طارق شوقى وزارة التربية والتعليم، تأخير بدء فترة اللجنة، حيث تبدأ الساعة 10 صباحا بدلا من 9 صباحا، مشدداً على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان وذلك حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب لحين إنهاء الامتحانات.

 

إقرأ أيضا

وزارة التربية والتعليم تستعد لإعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي الأسبوع الجاري

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

تعرف على احدث قائمة من أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 30-5-2024

ننشر قائمة أسعار الحديد والأسمنت من كل الانواع بحسب الاسواق المصرية خلال اليوم الخميس 30 مايو الجاري،…

17 دقيقة ago

حالة الطقس اليوم الخميس 30-5-2024 ودرجات الحرارة بمحافظات مصر

نتعرف علي حالة الطقس اليوم الخميس الموافق ثلاثون مايو ودرجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة علي…

23 دقيقة ago