التعليم ترد على أنباء وجود خطأ فى منهج التربية الدينية للصف الخامس الابتدائي

التعليم ترد على أنباء وجود خطأ فى منهج التربية الدينية للصف الخامس الابتدائي
وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=368442
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالرد على أنباء وجود خطأ في منهج مادة التربية الدينية المقرر على طلاب الصف الخامس الابتدائي العام الدراسي 2020-2021، نافياً تلك الأنباء مشيراً إلى أنها مجرد أقاويل مصطنعة لا أساس لها من الصحة.

 

شوقي: لا شأن للمناهج المصرية بالخطأ المتداول

وتابع الدكتور طارق شوقي موضحاً أن الخطأ الذي تم تداوله على نطاق موسع خلال الساعات القليلة الماضية، لا شأن للمناهج المصرية به، وأنه من النسخة التجريبية لكتاب الدين المدور في دولة الإمارات، وان هذا الخطأ منذ عام 2016 وتم معالجة الأمر منذ ذلك الحين وتدارك الخطأ في الإمارات وتعديله.

 

وناشد وزير التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف اي أنباء يتم تداولها تم التحقق من مصدرها، والتأكد من صحتها مشيراً إلى أن هناك العديد من الشائعات التي يتم افتعالها لتعكير صفو سير العملية التعليمية، في ظل بذل جهود مضاعفة من الوزارة لإتمام المنظومة التعليمية رغم كافة العقبات والصعوبات الي تشهدها البلاد.

 

ومن الجدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تداول خطأ في إحدى الآيات القرآنية فى منهج كتاب الدين لطلاب 5 ابتدائي، حيث وردت الآية الكريمة من سورة التكوير مكتوبة: “وما هو بضنين” بدلا من “و ما هو على الغيب بضنين”، فيما نفى شوقي علاقة المناهج المصرية بالخطأ المتداول كما أوضحنا أعلاه.

 

اقرأ أيضاً

شروط التحويل الورقي بين كليات جامعة الأزهر للطلاب الجدد