التعليم تحذر من تحصيل رسوم إضافية من أولياء الأمور وتكثف اللجان على المدارس الخاصة

التعليم تحذر من تحصيل رسوم إضافية من أولياء الأمور وتكثف اللجان على المدارس الخاصة
وزارة التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=206038
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

التعليم تحذر من تحصيل رسوم إضافية من أولياء الأمور وتكثف اللجان على المدارس الخاصة، حيث أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم أن يتم ارسال لجان مكثفة للتحقق من حقيقة دفع أولياء الأمور رسوم إضافية للعام الدراسي القادم 2021، مشيرةً إلى أن هذا الأمر غير قانوني وليس له أي سند رسمي لإخلاء مسؤلية المدارس.

 

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور الذين دفعوا رسوم في المدارس بالتقدم بشكوى عاجلة على أن تكون مرفقة بوصل الدفع كمستند رسمي، حيث بدأت المدارس الخاصة منذ الشهر الجاري في تلقي طلبات التقدم للعام الدراسي المقبل 2020- 2021.

 

وأكدت ذات المصادر أن قرار وزارة التربية والتعليم رقم 420 لعام 2014، ينص على عدم تحصل المدارس الخاصة أي رسوم ومصروفات إضافية من أولياء الأمور عند التقدم بملفات أبنائهم، محذرة من الوقوع في هذا الأمر على أن يتم فقط وتحصيل المصروفات التى يتم تحديدها بواسطة الإدارة التعليمية.

 

 

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، شددت في وقت سابق على منع تلقى المدارس الخاصة طلبات التحاق الطلاب بها قبل الميعاد المحدد، والذي يبدأ تاريخ من 1/6 إلى 30/6، ومن يخالف تلك التعليمات يتعرض للمساءلة القانونية.

 

موعد طرح وزارة التربية والتعليم الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة 2020