التعليم تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس هذا العام 2021

التعليم تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس هذا العام 2021
التعليم تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس هذا العام 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=500242
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم عن تحديد الفئات الطلابية المعفاة من المصروفات للعام الدراسي الجديد الذي يبدا في يوم 9 من شهر اكتوبر المقبل، حيث يعفى بعض الطلاب من المصروفات الدراسية.

وعلى رأسهم أبناء شهداء ثورة 25 يناير، ومعاشات التضامن الاجتماعي وأبناء الأسر التابعه الى الضمان الاجتماعي والمساعدات، وذلك بعد تقديم ما يثبت ذلك، والطلاب يتامى الأب، والأبناء من مهجوري العائل، وأبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء المفرج عنهم من السجون حديثا والغير قادرين على الدفع او من بدون دخل ثابت على اثر البحث اجتماعي، وأبناء مصابي الثورة ايضا.

كما يتم اعفاء طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة في البحر الأحمر، وايضا مدارس شمال سيناء من سداد المصروفات، حيث يعفى الطلاب الذين لديهم ظروف مادية صعبة من المصروفات الدراسية في المدارس الحكومية والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس، كما يتم اعفاء أبناء شهداء، وضحايا ومفقودي، ومصابي العمليات الحربية والارهابية، والاسر ايضا من دفع تلك المصروفات.

على ان يبدا العام الدراسى الجديد 2021/ 2022 لجميع المراحل التعليمة المختلفة في يوم السبت 9/ 10/ 2021 وينتهى يوم الخميس 16/ 6/ 2022 بواقع دراسه 34 أسبوعا.

اقرأ ايضا

دليل شامل عن مصروفات المدارس الحكومية 2021-2022 في مصر