التعليم تتابع مدرسة الفصل الواحد بمؤسسة الأحداث بالمنوفية

التعليم تتابع مدرسة الفصل الواحد بمؤسسة الأحداث بالمنوفية
https://www.sba7egypt.com/?p=12617
Admin
موقع صباح مصر
Admin

حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على إتاحة التعليم لجميع أبناء الوطن وتوفير الجو المناسب لهم نفسيًا وتعليميًا واجتماعيًا، تفقد الدكتور عبد الله عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية مدرسة الفصل الواحد بمؤسسة الأحداث بإدارة قويسنا التعليمية بمحافظة المنوفية؛ لمتابعة سير العملية التعليمية، ورعاية طلاب هذه المدرسة، وهي المدرسة الوحيدة علي مستوي الجمهورية.

وقد التقى عمارة بالطلاب وأجرى معهم حوارأبوي ملئ بالبهجة والفرحة والسرور، وفي نهاية اللقاء وجه سيادته قيادات الإدارة والمدرسة بالاهتمام برعاية هؤلاء التلاميذ، وتلبية كل ما يحتاجونه والعمل علي راحتهم، والتواصل المباشر معه في حال وجود أي مشكلات أو عقبات للعمل سريعًا علي تذليلها وحلها.

وقبل مغادرته مبني المؤسسة قام بتفقد حجرات المعيشة ودورات المياة الخاصة بالمؤسسة، مشيدًا بالجهود المتميزة للمسئولين عن المؤسسة لخدمة هؤلاء التلاميذ وتوفير المناخ التربوي السليم لهم.

المتحدث الرسمي باسم الوزارة

وفى سياق آخر، صرح الإعلامى أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن (30%من هؤلاء التلاميذ صادر ضدهم أحكام قضائية و70% من فاقدي الأهلية)، ولأن التعليم حق من حقوق الإنسان تم فتح هذه المدرسة لتعليم هؤلاء التلاميذ؛ لعدم حرمانهم من هذا الحق، وترسيخ روح المواطنة والانتماء لديهم، وتعديل سلوكهم النفسي والاجتماعي.

وجدير بالذكر أن هذه المدرسة تم إنشائها في 2016/10/5 م تحت رعاية الدكتورعبد الله محمد عمارة، وبحضور وفد هولندي داعم للعملية التعليمية بالمنوفية، وتتكون المدرسة من فصل واحد يضم (15) تلميذ، تم عقد اختبارات قياس مستوي لهم وعليه تم توزيعهم كالآتي :(ثلاثة تلاميذ بالصف الأول الإبتدائي، وأحدى عشر تلميذًا بالصف الثاني الإبتدائي، وتلميذ واحد في الصف الخامس الابتدائي).