اخبار التعليم

التعليم العالي: يمتنع دخول الطالب الجامعة لأداء امتحانات الترم الاول 2021 بدون كمامة

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنها تتخذ العديد من الإجراءات الحاسمة لتتمكن من عقد امتحانات الترم الاول 2021 بالأمن والأمان الكافيين، لحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من عدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار الاستعدادات التي يتم اتخاذها لاستقبال الامتحانات.

 

موعد امتحانات الترم الاول 2021 للجامعات

وتستقبل الجامعات المصرية امتحانات الترم الاول 2021 بعد العودة من إجازة نصف العام مباشرةً، حيث بدأت الكليات بالفعل في وضع الجداول واعتمادها من العمداء وطرحها رسميا للطلاب، ليتعرفوا على موعد الخضوع لأداء كل مادة وفترات التابعة بين كل مادة وأخرى، على أن يكون موعد العودة من إجازة نصف العام لانطلاق الامتحانات بعدها مباشرةً يوم 20 فبراير الجاري.

منع دخول الطلاب بدون الكمامة

ومن جانبه قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، في اتصال هاتفي مع الاعلامي سيد علي على فضائية الحدث اليوم ببرنامج الحدث اليوم، أنه يمتنع دخول أي طالب الجامعة بدون ارتداء الكمامة، ولن يتم السماح له بدخول امتحانات الترم الاول واللجان بدون الكمامة، وذلك للحد من انتشار عدوى الفيروس بين الطلاب.

وتنطلق امتحانات الترم الاول 2021 للجامعات اعتباراً من يوم 21 فبراير الجاري، وتستمر بحد أقصى لمدة 3 اسابيع فقط، كي يتم استئناف الدراسة بالترم الثاني بعدها مباشرةً، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تقي الطلاب من الإصابة بالعدوى.

اقرأ أيضا

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

حالة الطقس اليوم الجمعة 17-5-2024 في محافظات مصر

نتعرف علي حالة الطقس اليوم الجمعة السابع عشر من شهر مايو وتوقعات درجات الحرارة علي…

29 دقيقة ago

ننشر تفاصيل أسعار الدرهم الإماراتي بالبيع والشراء اليوم الجمعة 17-5-2024

تحسن وضع الجنيه، واستقرت أسعار الدرهم الإماراتي بحساب التعامل في مقابل الجنيه المصري، وبحساب البيع والشراء، ومن…

41 دقيقة ago