التعليم العالي: انطلاق الدراسة بفرع جامعة الأسكندرية جنوب السودان أبريل 2021

التعليم العالي: انطلاق الدراسة بفرع جامعة الأسكندرية جنوب السودان أبريل 2021
وزير التعليم العالي
https://www.sba7egypt.com/?p=366841
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلنت وزارة التعليم العالي، أنه يتم الاستعداد لانطلاق الدراسة بفرع جامعة الأسكندرية جنوب السودان خلال شهر أبريل المقبل 2021، حيث استقبل الدكتور خالد عبد الغفار الدكتور جابرييل تشانغسون، وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان اليوم، وتم التنسيق خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بمجمع التعليم الخاص بمدينة القاهرة الجديدة.

 

السيسي يوجه بتوطيد العلاقات مع دول أفريقيا

ومن جانبه قال الدكتور خالد عبدالغفار إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بحتمية توطيد علاقات مصر مع كافة دول أفريقيا في جميع المجالات وعلى رأسها المجال العلمي، موضحاً أن وفد قدم من السودان تفقد العديد من المؤسسات العلمية والجامعية التي تصدرتها جامعتي عين شمس جامعة المصرية اليابانية.

 

كليات فرع جامعة الأسكندرية جنوب السودان

وأوضح وزير التعليم العالي، خلال مؤتمر ” تطوير التعليم العالي والبحث العلمي” أنه بالتزامن مع بداية العام الدراسي المقبل2020-2021، يقرر انطلاق الدراسة بعدد من الكليات مثل كلية العلاج الطبيعي بفرع جامعة الإسكندرية بمدينة طمي بجنوب السودان.

 

ومن الجدير بالذكر أن أن العام الدراسي في مصر انطلق منذ يوم السبت الماضي، والموافقة 17 من شهر أكتوبر 2020، في جميع مراحل التعليم الأساسي وقبل الجامعي والجامعي، وذلك بعد الاستعداد التام لتنظيم سير العملية التعليمية للطلاب في ظل التعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد المتفشية في البلاد.

 

اقرأ أيضاً

خطوات تسجيل بيانات المدرسة على موقع وزارة التربية والتعليم بالرابط الرسمي