التعليم: اختبار شهر أبريل 2021 النهائي بالعام الدراسي 2020-2021 للطلاب من 4 ابتدائي حتى 2 ثانوي

التعليم: اختبار شهر أبريل 2021 النهائي بالعام الدراسي 2020-2021 للطلاب من 4 ابتدائي حتى 2 ثانوي
https://www.sba7egypt.com/?p=461121
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

في ظل القرارات التي يتم اتخاذها لحماية الطلاب والمعلمين من عدوى فيروس كورونا المستجد التي باتت وباءا في البلاد، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ دقائق قليلة بعد اتفاق الآراء بين الوزارة ورئيس مجلس الوزراء وكافة المؤسسات والأجهزة المعنية اختتام العام الدراسي 2020-2021، بامتحانات شهر أبريل الجاري للطلاب لكافة سنوات نقل المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية.

 

اختبار شهر أبريل 2021 النهائي بالعام الدراسي 2021

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن اختبار شهر أبريل 2021 النهائي بالعام الدراسي 2020-2021، والمتمم للطلاب بصفوف النقل من رابعة ابتدائي حتى تانية ثانوي فقط، على أن يتم استثناء طلاب الشهادتين الاعدادية والثانوية من هذا القرار، ويتم استكمال العام الدراسي لهم كما هو معروف مع ترك حرية الحضور بالمدارس من عدمه للطالب، على أن تكون امتحاناتهم في المواعيد المعلنة حسب الجدول الزمني المطروح مسبقاً.

 

موعد انطلاق الإجازة الصيفية لطلاب النقل

وبناءا عليه فإن الإجازة الصيفية تنطلق مباشرةً لطلاب رياض الاطفال وسنوات النقل بعد الانتهاء من امتحان شهر أبريل الجاري، والمقرر عقده على مدار أيام 26-27-28 من الشهر الجاري، على أن يتم عقد الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة 2021 في إجراءات احترازية مشددة للحماية من الإصابة بعدوى الفيروس.

 

موقف المدارس الدولية من قرارات اليوم

وكشفت الوزارة أن المدارس الدولة لا ينطبق عليها القرارات الجديدة، على أن تستكمل الدراسة والامتحانات حسب الجداول الخاصة بها وتبعا للخطة التي تسير عليها، مع ترك حرية الاختيار لولي الأمر في تحديد حضور ابنه من عدمه طوال فترة الدراسة.

 

موعد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

واعلنت وزارة التربية والتعليم في نهاية بيانها أنه سوف يتم إعلان ضوابط ومواعيد عقد الامتحانات على المواد غير المضافة للمجموع، كما يتم الكشف عن ضوابط تقييم الطلاب ذوي القدرات الخاصة قبل انتهاء الأسبوع الجاري.

 

اقرأ أيضاً

وزارة التعليم تعلن انتهاء العام الدراسي لجميع صفوف النقل حتى الصف الثاني الثانوي نهاية شهر أبريل