التربية والتعليم : طلاب دور ثان بالثانوية يدخلون الكليات بنفس درجة تنسيق الدور الأول

التربية والتعليم : طلاب دور ثان بالثانوية يدخلون الكليات بنفس درجة تنسيق الدور الأول
طلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=281488
هدى محمد
موقع صباح مصر
هدى محمد

نحن على استعداد مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة في ٢١ يونيو القادم، ولهذا تزايدت أسئلة الطلاب بشأن مصيرهم حال توقفهم عن أداء الامتحانات بالدور الأول بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد أثناء أداء الامتحانات ووزارة التربية والتعليم ترد.

الحصول على درجة تنسيق الدور الأول في الثانوية العامة للطلاب حال دخول امتحانات  الدور الثاني

تساؤلات كثيرة وردت إلى السيد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة من الطلاب لمعرفة ما ستتخذه وزارة التربية والتعليم معهم من إجراءات حال التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا وتوقفهم عن أداء باقي امتحانات الدور الأول.

وأيضا فيما يتعلق بالامتحان في مواد التربية الدينية والوطنية والجبر والإحصاء والتي قام وزير التربية والتعليم بالأمس بإلغاء الامتحان المقرر فيهما من جدول الثانوية العامة ومنح الطلاب الإمتحان المقرر بهما لأدائه في المنزل.

وأكد رضا حجازي أن ما يسرى على طلاب الدور الأول لا يختلف أيضا عنه أمتحان الدور الثاني وسيحصل الطلاب على درجاتهم كاملة ويكون لهم الأحقية في الالتحاق بمرحلة التنسيق الأولى والثانية في الجامعات الحكومية بعد ذلك.

وزارة التربية والتعليم تنتهي قريبا من كافة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2020

خطط كثيرة تنوي وزارة التربية والتعليم تنفيذها في المرحلة القادمة لتأمين طلاب الثانوية العامة أثناء الامتحانات وتقليل أعداد المصابين بالفيروس كان من أهمها تقليص أعداد الطلاب داخل اللجان من 11 إلى 9 طلاب، وإجبار الطلاب على ارتداء الكمامات الواقية، وأيضا قياس درجة حرارة الطالب أثناء الامتحان، وتعقيم اللجان  بصفة مستمرة.

اقرأ أيضا

موعد بدء امتحانات الثانوية العامة الجديد 2020 بعد التعديل