الاجابة عن كل أسئلة نظام التحويلات لتقليل الاغتراب 2021-2022

الاجابة عن كل أسئلة نظام التحويلات لتقليل الاغتراب 2021-2022
تقليل الاغتراب
https://www.sba7egypt.com/?p=501384
ايه مصطفى
موقع صباح مصر
ايه مصطفى

الاجابة عن كل أسئلة نظام التحويلات لتقليل الاغتراب 2021-2022 من خلال مقالنا اليوم وذلك بسبب كثرة التساؤلات عن هذا الموضوع، وذلك لأنه من المواضيع الهامة على الساحة الآن وخاصة بالنسبة للطالبات، فيحاول الكثير منهن تقليل الاغتراب نظرا لصعوبة الأمر لديهن، لذا تقوم الوزارة بفتح باب التحويلات ما إذا سمحت الفرصة لهم ولكن بشروط سنتطرق لها اليوم.

نتيجة الدبلومات

ما هي أسباب تقليل الاغتراب؟

يبحث الطلاب عن الجامعات القريبة من مسكنهم، أي تكون في المحافظة التي يسكن بها الطالب، وبعد ظهور نتيجة التنسيق يبحث الطالب مرة أخرى عن الجامعة القريبة منه، وذلك لسهولة الذهاب إليها.

متى يتم فتح باب التحويلات أمام الطلاب؟

قامت وزارة التعليم العالي بفتح باب التحويلات منذ يوم الأربعاء الموافق الثامن من سبتمبر 2021، وتستمر حتى اليوم الموافق الأحد الحادي عشر من سبتمبر 2021.

وذلك بعد ظهور نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق، ليكون التحويلات في المرحلتين، وبعد الانتهاء منهم وظهور نتيجة المرحلة الثالثة سوف يتم فتح التحويلات لهم، كما أن التحويلات تكون بنسبة 10 % فقط وذلك لعدم توفر أماكن بالجامعات، كما أنه لا يجوز له التحويل إلا لمرة واحدة فقط.

ما هي الطريقة الموحدة للتحويل لتقليل الاغتراب؟

إلكترونيا، من خلال موقع تنسيق، فقط يقوم الطالب بإدخال رقمه السري مرفقا برقم الجلوس، واتباع الخطوات الموضحة على الموقع، مع الالتزام بتعليمات الجامعات التي لا يتم القبول بها إلا إذا كان من نفس المحافظة.

اقرأ أيضا: