اخبار التعليم

الآن ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية 2019

منذ ساعتين رأينا مؤتمر صحفي اعتمد فيه وزير التربية والتعليم اليوم نتيجة الدبلومات الفنية، وأعلن فية أيضا عن أسماء أوائل الدبلومات الفنية 2019 من الذكور والأناث موزعين على القسم الزراعي والتجاري والصناعي والفندقي والبالغ عددهم 24 طالبة و7 ذكور، ومن جانبه أعرض وزير التربية والتعليم عن سعادته بهذا العدد من الطلاب المتفوقين متمنيا لهم مزيد من التقدم في حياتهم القادمة.

هذا وقد كانت امتحانات الدبلومات الفنية قد بدأت في 18 من مايو الماضي وأنتهت في أول يونيو لتظهر النتيجة بعد شهر كامل من انتهاء الإمتحانات، والتي كان من المقرر ظهورها في الإسبوعين الماضيين.

وقد جاء التأخير في إعلان النتيجة بناء على تعليمات أرسلها وزير التربية والتعليم  طارق شوقي إلى لجان المراجعة والتصحيح بإعادة جمع الدرجات ورصدها لتقليل معدل الخطأ في النتائج بقدر الإمكان ليحصل كل طالب على حقه في الدرجات.

هذا وتعتبر هي المره الأولى من نوعها التي يشهد بها الدبلوم التجاري بنظام الخمس سنوات نسبة نجاح بلغت 86.45% في حين بلغت نسبة نجاح الدبلوم الصناعي 85.23%  وبلغت نسبة نجاح الدبلوم الزراعي أعلى نسبة وهى 95.40%  في مقابل إنخفاض معدلات النجاح بالتعليم الفندقي والتي بلغت 85.03% فقط لتنخفض عن العام الماضي بأكثر من 2%.

يمكن لأي طالب بالدبلوم الفني الإستعلام عن نتيجته فورا من خلال موقع بوابة التعليم الفني من خلال الكود الموجود على إستمارة الطالب أو عبر رقم الجلوس فقط فور رفع نتيجة والمنتظر أن تكون بعد ساعات حيث يتم رفعها الآن على الموقع رابط النتيجة من هنا

 

هدى محمد

Recent Posts

مواقيت الصلاة في التوقيت المحلي بحسب محافظة دمياط اليوم الاحد 9-6-2024

ترصد بوابتنا بيان هيئة المساحة، الشامل لكل مواقيت الصلاة بحسب التوقيت المحلي في  دمياط، وبحساب اليوم…

34 دقيقة ago

اصابة فتاه صدمتها سيارة بالطريق الرئيسي بدمياط الجديدة

اصيبت فتاة في العقد الثاني من العمر، مساء اليوم السبت بعد ان صدمتها سيارة مسرعة…

ساعة واحدة ago