اعرف جايب كام في المية لحساب مجموع الثانوية العامة علمي وأدبي

اعرف جايب كام في المية لحساب مجموع الثانوية العامة علمي وأدبي
اعرف جايب كام في الميه
https://www.sba7egypt.com/?p=503107
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة 2021 عن كيفية حساب المجموع وجايب كام في الميه وهذا بعد الإعلان عن نتيجة امتحانات الدور الثاني للشعبتين العلمية والأدبية بنسبة نجاح 87%.

 

وسوف نتعرف من خلال موقع صباح مصر علي كيفية حساب مجموع الثانوية العامة الحاصل عليه الطالب بعد الإعلان عن نتيجة الدور الثاني منذ قليل عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اعرف جايب كام في الميه

حيث يبحث العديد من الطلاب الآن عن طريقة وكيفية حساب المجموع الكلي الحاصل عليه والذي يؤهله للالتحاق بالمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات والتي تقبل الطلاب بحد أدنى 50%.

كما يبحث الطلاب عن كيفية حساب الواحد في الميه وما يساويه من الدرجات، حيث أن المجموع الكلي للثانوية العامة هو 410 درجة، ويساوي الواحد في المائة 4.25 درجة.

نتيجة الثانوية العامة 2021 دور ثان

حيث نتعرف علي أسهل طريقة يستطيع الطلاب معرفة جايب كام في الميه بالنسبة للمجموع الكلي الحاصل عليه، فيقوم بضرب المجموع الكلي الحاصل عليه في الثانوية العامة وضربه في 100 ثم قسمته علي 410 المجموع الكلي فيحصل علي النسبة المئوية.

وهذا إذا حصل طالب علي مجموع 300 يقوم بضربه في 100 ثم يقسمه علي 410 فيكون مجموع الطالب بالنسبة المئوية في هذه الحالة هو 73%.

اقرأ أيضاً:

ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة الدور الثان 2021 علمي وأدبي.. رابط النتيجة