اعرف الخدمات المتاحة على المنصة الذكية التعليمية بجامعة القاهرة Smart CU

اعرف الخدمات المتاحة على المنصة الذكية التعليمية بجامعة القاهرة Smart CU
اعرف الخدمات المتاحة على المنصة الذكية التعليمية بجامعة القاهرة Smart CU
https://www.sba7egypt.com/?p=365934
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يود موقع صباح مصر تعريفكم طلابنا على الخدمات المتاحة على المنصة الذكية التعليمية بجامعة القاهرة Smart Cu، وذلك بعد إطلاقها رسميا للطلاب بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي 2020-2021، والتي أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تفاصيلها مشيرا إلى أن منظومة التقييم جورميه Assessment Gourmet التي يقرر العمل بها ضمن منصة Smart CU، تقوم على نظام متكامل يوفر لأعضاء هيئة التدريس إمكانية عقد الاختبارات المختلفة للطلاب سواء الإلكترونية أو الورقية.

 

موضحا أن جورميه توفر لأعضاء هيئة التدريس إمكانية وضع الاختبارات بأكثر من لغة، كما يمكنهم اعداد وإنشاء وتصحيح كافة الأسئلة في الاختبارات، إضافة إلى إمكانية مراقبة الاختبارات وعرض تقارير تحليلية مفصلة عن النتائج وجودة الاختبارات من خلال نفس المنصة.

 

الخدمات المتاحة على المنصة الذكية

وتابع “الخشت” أن منظومة جورميه هي المسؤولة عن عمليات التقييم بداية من إنشاء المقررات الدراسية ووضع خطة التقييم وبعدها انشاء بنوك الأسئلة ووضع الأسئلة ووضع تصاميم الورقة الامتحانية، ووضع وجدولة الاختبارات ثم تنفيذ الاختبارات وبعدها مرحلة تصحيح الأسئلة ورصد النتائج.

 

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن منظومة Assessment Gourmet، تم تنفيذها على أيدي أكفأ خبراء القياس والتقويم التربوي والمحتوى وتكنولوجيا التعليم، بهدف تقديم العديد من الحلول لعمليات الاختبارات والتقييم، كما أنها تتضمن كافة خصائص وأدوات التقييم لكي تتناسب مع كافة المؤسسات التعليمية بمستوياتها المختلفة.

 

يشار إلى أن منصة Smart CU تتألف من مجموعة أنظمة عالمية، جاء على رأسها نظام بلاكبورد Blackboard ونظام الامتحانات Assessment Gourmet ونظام متكامل للمراجع العلمية والمواد التعليمية، ونظام للاجتماعات والمؤتمرات Collaborate، إضافة إلى الادوات التعليمية المختلفة.

 

اقرأ أيضاً

اعرف مواصفات تابلت الثانوية العامة وخطوات دفع رسوم التأمين في مكاتب البريد