اخبار التعليم

اعتماد نتيجة التحويل الإلكترونى لتقليل الاغتراب بالنسبة للمرحلتين الأولى والثانية

قام دكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بإعتماد نتيجة التحويل الإلكترونى لتقليل الاغتراب بالنسبة للمرحلتين الأولى والثانية للتنسيق الإلكترونى.

 

ومما هو جدير بالذكر أن إجمالى عدد الطلاب الذين قدموا رغبات للتحويل لتقليل الاغتراب من خلال الموقع الالكترونى للتنسيق بلغ 78852 طالبا. هذا وقد تم تلبية معظم رغبات الطلاب لتقليل الاغتراب طبقا للطاقة الاستيعابية للكليات ، ومراعاة القواعد المنظمة فى هذا الشأن.

حيث قام موقع تنسيق القبول ببوابة الحكومة المصرية التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالإعلان عن قواعد تقليل الاغتراب أو التحويلات بين الكليات لطلاب الثانوية العامة للمرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الجامعات 2018.

هذا وقد وضح الموقع أن الغرض الأساسى من تحويل الطالب، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية في المنطقة (أ)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه فى موقع آخر، وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين التحويل المناظر والتحويل غير المناظر.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

طقس حار في ساعات النهار على دمياط والسواحل الشمالية اليوم السبت 18-5-2024

شير توقعات هيئة الارصاد لان يسود طقس حار في اغلب المدن والقرى بمحافظة دمياط، مع…

32 دقيقة ago

تعرف على احدث أسعار الريال السعودي اليوم السبت 18-5-2024 بحسب التعامل الرسمي

ننشر التفاصيل عن أسعار الريال السعودي بحسب التعامل الإلكتروني في البنوك مقابل الجنيه، حيث يستقر التعامل الرسمي…

ساعتين ago