اعتماد اختبارات ACT في مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية كتقييم لتنسيق الجامعات

اعتماد اختبارات ACT في مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية كتقييم لتنسيق الجامعات
https://www.sba7egypt.com/?p=318778
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتماد اختبارات ACT في مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، كي يكون بمثابة التقييم المبدئي الذي يتمكن الطلاب الوصول منه إلى تنسيق الجامعات، مشيرةً إلى أن تلك الاختبارات هي مجرد اختبارات إلكترونية، يتم عقدها من خلال بعض المراكز التي يتم اعتمادها من قبل الوزارة.

 

وتابعت الوزارة أنه يتاح لطلاب الدبلومة الأمريكية عمل اختبارات ACT لـ7 محاولات على مدار السنة الواحدة، إلى جانب أنه يمكن للطلاب أيضاً عمل اختبار Subject Test لـ7 محاولات أخرى، على أن يكون موعد تلك الاختبارات في شهور محددة على مدار السنة، وهي شهور (سبتمبر – أكتوبر – ديسمبر- فبراير- أبريل – يونيو- يوليو) بحسب الجدول المرفق.

 

ضوابط اختبارات ACT لطلاب الدبلومة الأمريكية

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه يكون عدة ضوابط لكي يتم اعتماد اختبارات ACT في مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية لتنسيق الجامعات، والتي نرصدها إليكم فيما يلي:

 

_ يستطيع الطالب من خلال خضوعه لاختبار ACT، دخول الكليات الأدبية شرك اجتياز اختبارات الانجليزي التي يخضع لها وهي اختبارات إلى جانب تخطي اختبار Math (الرياضيات) فقط.

_ في حال رغب الطالب دخول الكليات العملية (باستثناء القطاع الطبي وقطاع الهندسة) يتم إضافة اختبار Science الخاص باختبارات ACT إلى الاختبارات السابق ذكرها سابقاً.

_ لابد من اجتياز الطالب اختبار Subject Test عند الرغبة في الالتحاق بإحدى كليات القمة بقطاعي الطب والهندسة بحسب اختياره وهو يعادل اختبار Sat2.

_ في حال دخول الطالب اختبارات Subject Test فإنه لا يحتاج إلى اجتياز اختبار Science الخاص باختبارات ACT.

_ يمتلك الطالب حرية الاختيار بين الخضوع لأداء اختبار ACT أو Sat1، ويمكنه أيضًا الاختيار ما بين اختبار Subject Test أو Sat2.

_ يمتلك الطالب المصري فرصة إنهاء جميع المحاولات من كلا النظامين في عدد المحاولات دون أن يؤثر ذلك على العدد النهائي للمحاولات، أي يتمتع في كل عام بجميع المحاولات من الاختبارين فن آن واحد.

_ يستطيع الطالب اجتياز اختبار ACT مع اختبار Sat 2 كما يمكنه أيضًا اجتياز اختبار Sat 1 مع اختبار Subject Test الخاص باختبارات ACT حسب رغبته إذا أراد ذلك.

_ تتيح اختبارات ACT وSubject Test للطالب الذي يدرس في مصر أو خارجها الالتحاق بكافة الجامعات والكليات المصرية الحكومية والخاصة.

_ وفي حالة اجتاز الطلاب اختبارات ACT واختبارات Subject Test، تسري نفس قواعد التنسيق الخاصة بالـ Bonus Matching.

 

 

وكشف الوزارة أن نتيجة الاختبار تظهر بعد 4 ايام من خضوع الطالب لأداء، على أن يتم الامتحان في يومي الجمعة والسبت من كل شهر فقط طبقًا للجدول المعلن، ويخضع الطالب الاختبار في الوقت الذي يرغب فيه صباحاً أو مساءا لا بحسب رغبته.

 

 

اقرأ أيضاً

التعليم تعلن نتيجة قبول الالتحاق بالصف الأول الابتدائي المدارس الرسمية 2021