استعلم عن نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولي والثانية 2021

استعلم عن نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولي والثانية 2021
تقليل الاغتراب
https://www.sba7egypt.com/?p=501403
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب المرحلتين الأولي والثانية من تنسيق الجامعات 2021 رابط تقليل الاغتراب وهذا بعد أن تم الإعلان عن النتيجة المرحلة الثانية يوم الأثنين الماضي.

 

حيث أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة تنسيق الجامعات بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية علمي وأدبي، كما تم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول بالنسبة لجميع الكليات.

نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة

وتم اتاحة موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات الطلاب في تقليل الاغتراب بين كليات المجموعات الثلاث (أ، ب، ج)، حيث يستطيع الطلاب اختيار الكلية القريبة من المحافظة المقيم بها بالنسبة لكليات المجموعة الواحدة.

حيث يقوم الطالب بالدخول علي موقع التنسيق الرسمي والتسجيل برقم الجلوس، ثم يكتب الرقم السري الموجود علي استمارة النجاح في الثانوية العامة والتي سجل بها رغباته في المرحلة الأولي أو المرحلة الثانية، ثم يختار الكلية التي تتفق والمجموع الكلي الحاصل عليه.

الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثالثة

كما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن الحد الأدنى للقبول بالنسبة لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة، والتي من المقرر أن تنطلق خلال الأيام المقبلة بعد غلق باب تقليل الاغتراب امام طلاب المرحلتين الأولي والثانية.

اقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2021| الحد الأدنى للمرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي