استعلم برقم الجلوس عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 للشعبتين العلمية والأدبية

استعلم برقم الجلوس عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 للشعبتين العلمية والأدبية
نتيجة الثانوية العامة 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=502983
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يترقب طلاب الثانوية العامة موعد الإعلان عن النتيجة للشعبتين العلمية والأدبية، حيث أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن ظهور النتيجة غدا الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر سبتمبر الجاري عبر موقع الوزارة الرسمي إلكترونيا.

 

حيث أدي طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني في الفترة من يوم 3 سبتمبر وحتى يوم 13 الجاري، وبدأت مباشرة أعمال التصحيح ومراجعة ورصد الدرجات.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

كما يستطيع الطلاب الحصول علي النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمي إلكترونياً (من هنــا)، حيث يتم كتابة رقم الجلوس الحاصل عليه الطالب في الثانوية العامة سواء علمي أو أدبي ويضغط علي كلمة النتيجة فتظهر له نتيجة المادة أو المادتين التي أدي فيها الطالب الامتحانات.

حيث يستعد الطلاب للتسجيل في تنسيق الجامعات للحاق بالتعليم الجامعي للعام الدراسي المقبل 2021-2022، كما حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للقبول علمي وأدبي عند مجموع 50%.

كما يستطيع الطلاب التسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي برقم الجلوس والرقم السري الموجود علي استمارة الثانوية العامة التي يستلمها الطالب من المدرسة الملتحق بها ويختار الكليات والمعاهد التي تتفق مع المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب.

اقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2021.. استمرار تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة عبر موقع التنسيق