اخبار التعليم

ازاي احسب مجموع الثانوي الازهري؟ جايب كام في الميه الثانوية الأزهرية 2023 علمي وأدبي

ازاي احسب مجموع الثانوي الازهري؟ جايب كام في الميه الثانوية الأزهرية 2023 علمي وأدبي، بهذه العبارات يتناولها طلاب الأزهر وايضا اولياء الامور بعد الاعلان عن ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية.

 

ومن خلال حساب النسبة المئوية تحصل على نسبه المجموع في الثانوية الأزهرية، وتجيب على سوال جايب كام في المية، من خلال ان تقسم المجموع الكلي على 650 درجة لطلاب العلمي والأدبي يقسم على رقم 630 درجة الذي يعد مجموع الدرجات الكلي .

ومن خلال تلك العمليه الحسابيه، حيث بعد القسمه تضرب الحصيلة في رقم 100 لتحصل على النسبة المئوية لطلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري، مع التقريب.

وبالمثال البسيط يحصل الطالب بالقسم العلمي، على 500 درجة ويقم بقسمتها على 650 وتضرب النتيجة في 100 لتحصل على النسبة المئوية التي تعد 76‎%‎.

ولطلاب القسم الآدبي، عندما يكون مجموع الطالب  500 درجة يحصل على النسبة المئوية بنحو 79‎%‎ ، ويعرف الواحد في المية بنحو 6,5 درجة خلال القسم العلمي وكذلك 6,3 درجة خلال القسم الادبي.

إقرأ أيضاً

جايب كام في الميه … طريقه حساب النسبه المئوية لمرحلة الثانوية العامة 2023

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

دار الافتاء المصرية تستطلع هلال شهر ذي الحجة اليوم الخميس

أعلنت دار الافتاء المصرية عن استطلاع هلال شهر ذي الحجة اليوم الخميس الموافق السادس من…

3 دقائق ago

السيطرة على حريق نشب في محل دهانات بقرية السنانية بدمياط.. خسائر مادية فادحة والنيران التهمت منزلين

تمكنت قوات الحماية المدنية بدمياط، ظهر اليوم الخميس، من اخماد حريق نشب في محل دهانات…

20 دقيقة ago