اخبار التعليم

اختبارات برنامج قياس من المركز الوطني للقياس تعرف عليها

اختبارات برنامج قياس التي يجريها المركز الوطني للقياس عديدة وتشمل المجالات التعليمية وغيرها، تعرف على تلك الاختبارات والهدف منها خلال هذا المقال.

اختبارات برنامج قياس للطلاب

اختبار القدرات العامة: يقوم بقياس القدرات التحليلية والاستدلالية لدى الطلاي، وقياس مدى قدرة الطالب وقابليته لاستقبال المعلومات والتعلم، وأهليته للدراسة الجامعية، ويقوم الاختبار بقياس القدرة على فهم المقروء والقدرة على فهم العلاقات المنطقية وقدرة حل المسائل التي تكون مبنية على مفاهيم رياضية أساسية وكذلك القدرة على الاستنتاج والقياس.

اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية: وهو اختبار باللغة العربية هدفه قياس تحصيل وفهم طلاب قسم العلوم الطبيعية في الثانوية العامة للمواد التي يدرسونها في الثلاث السنوات التي درسوها.

تركز أسئلة الاختبار على بعض المفاهيم العامة والنقاط الرئيسية في المواد العلمية متضمنة الأحياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات.

رابط التسجيل لاختبار القدرات العامة قياس

اختبارات القياس للخريجين

اختبار القدرات للجامعيين: وهو شبيه باختبار القبول للجامعات لكنه للخريجين، ويقيس الاختبار القدرة التحليلية والاستدلالية لدى خريجي الجامعات، وقياس قابليتهم للتعلم وذلك من خلال قياس القدرة على القراءة العميقة وقياس البناء المنطقي للتعبيرات اللغوية وقياس الاستنتاج والاستدلال والتحليل غيرها من المهارات

هذه أشهر الاختبارات التي يجريها المركز الوطني للقياس وهناك عدة اختبارات أخرى منها الاختبارات الوطنية والاختبارات المهنية والاختبارات اللغوية واختبار ت المقاييس المجتمعية.

رقية أحمد

Recent Posts

مواعيد الصلاة اليوم الأثنين 20-5-2024 في الإسكندرية

نقدم يوميا من خلال موقع صباح مصر مواعيد الصلاة اليوم الأثنين الموافق عشرون من شهر…

24 دقيقة ago

تعرف على أسعار الحديد والأسمنت المحدثة في مصر اليوم الاثنين 20-5-2024

تقدم بوابه صباح مصر الاحدث من أسعار الحديد والأسمنت بجميع انواعها في الاسواق المصرية من خلال اليوم…

43 دقيقة ago