اخبار التعليم

إلغاء امتحان الـ sat المقرر عقده غداً لطلاب الدبلومة الأمريكية بعد تسريبه

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء امتحان الـ sat الذي كان يقرر عقده غداً السبت الموافق 29 أغسطس لطلاب الدبلومة الأمريكية بعد تسريبه، مشيراً إلى أنه تلقى خطابا من الهيئة الأمريكية College Board المسؤلة عن الامتحان تطالب بإلغائه لوجود عدة مؤشرات تؤكد تسريبه.

 

 

ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم ليست مسؤولة عن الامتحان، فقط يقتصر دورها على تقييم المناهج وإخطار وزارة التعليم العالي باعتماده لتنسيق الجامعات، وان مسؤلية الامتحان من اختصاص الهيئة الامريكية، وأنه فقط يتم تنفيذه في مصر عن طريق مؤسسة الـ AMIDEAST.

 

 

وأوضح وزير التربية والتعليم خلال تصريحاته التي نشرها عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم تعمل على مخاطبة كافة الجهات المعنية،للتواصل معها حتى يتم التوصل لحل لهذه المشكلة، للحفاظ على مستقبل الطلاب، على أن يتم موافاة الطلاب بالبدائل التي يتم الاتفاق عليها خلال 48 – 72ساعة بعد انتهاء المناقشات.

 

ووجه “شوقي” رسالة للطلاب في الختام، قائلاً: “إلي هذا الحين نرجو التزام الهدوء وليطمئن الطلاب وأولياء أمورهم أن الدولة لا تدخر وسعا لحماية مستقبل أبنائنا من طلبة الدبلومة الأمريكية”.

 

 

اقرأ أيضاً

Now – نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس ورابط الاستعلام على النت

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

خلال حملات شنتها في الشهر الماضي.. تموين دمياط تحرر ١٢٢١ محضر للمخالفين

تنفيذًا لتوجيهات الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بالمتابعة الدورية على الأسواق و المخابز ومستودعات…

25 دقيقة ago

رابط الاستعلام عن نتيجة الثالث الإعدادي في دمياط الترم الثاني 2024

اعلنت محافظة دمياط، اليوم عن اعتماد نتيجة الصف الثالث الإعدادي في الفصل الدراسي الثاني ، وتعرض منصة صباح…

26 دقيقة ago