اخبار التعليم

إلغاء النظام التعليمي الحالي نهائيا فى عام 2026

قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى بالإعلان عن إلغاء النظام التعليمي الحالي نهائيا فى عام 2026، حيث أن النظام الجديد سوف يبدأ تدريجيا من المراحل الأولى العام الدراسى المقبل.

 

وقد أشار وزير التربية والتعليم خلال حفل إفطار غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، وخلال فعاليات جمعيتها العمومية بحضور 500 عضو، إلى أنه سيتم فصل معلم الفصل عن تصحيح أى امتحانات فى إطار إصلاح التعليم.

تعديل نظام امتحانات الثانوية العامة

كما قال الدكتور طارق شوفي أنه سوف يتم تعديل نظام الامتحانات فى الثانوية العامة والتى تمثل ضغطا عصبيا على الطلاب وعلى الأسر، وبدلا من الامتحان الواحد سيكون هناك تقييما على مدى سنوات الثانوية العامة، مع تغيير نظام الامتحانات لقياس المهارات والفهم بحيث يكون الامتحان عادلا.

كما وضح أن مسألة الغش فى الامتحانات مثل الماء والهواء (على حد وصفه) وقال ان وزارة التربية والتعليم تنفق 1.3 مليار جنيه لمحاصرة الغش.

وقال وزير التربية والتعليم إن الدروس الخصوصية تتراوح من 20 إلى 25 مليار جنيه سنويا، وهناك العديد من سناتر دروس الدخول بتذاكر من 200 إلى 500 جنيه ولا بد من مواجهتها، بجانب إلغاء الكتب الورقية بصورة نهائية.

كما وضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وقال (لا أستطيع طلب 5 جنيه من وزير المالية خارج ميزانية الوزارة البالغة 80 مليار جنيه، منها 68 مليار أجور، و6 مليارات مبانى، و3 مليارات كتب، و3 مليارات تغذية وتكاليف الثانوية العامة).

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

توزيع درجات امتحان اللغه الانجليزيه لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني

نكتب في محتوانا الحصول علي أهم التفاصيل والمعلومات عن توزيع درجات امتحان اللغه الانجليزيه لطلاب…

35 دقيقة ago

رئيس جامعة دمياط يترأس اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب

ترأس الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط، اليوم مجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة…

53 دقيقة ago