اخبار التعليم

آخر موعد لتسجيل طلبات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة غداً

أتاحت وزارة التعليم العالي لجميع طلاب الثانوية العامة للمرحلتين الأولي والثانية تقديم طلبات تقليل الاغتراب والتحويلات بين المحافظات المختلفة منذ يوم السبت الموافق 12 سبتمبر 2020.

 

ومن المقرر أن ينتهي استقبال طلبات تقليل الاغتراب من طلاب المرحلتين الأولي والثانية غداً الأربعاء الموافق 16 سبتمبر الجاري، وبعد ذلك تنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق 2020 لباقي طلاب الثانوية العامة الذين ينتظرون موعد انطلاق المرحلة النهائية من التنسيق.

تقليل الاغتراب

حيث يقوم طلاب المرحلتين الأولي والثانية من التنسيق بالدخول على موقع التنسيق الرسمي الإلكتروني، وتسجيل رغباتهم فى التحويل بين الكليات المختلفة، وتقديم طلبات تقليل الاغتراب بين المحافظات المختلفة، بشرط أن يتفق المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب مع الحد الأدني للقبول فى الكلية التى يرغب فى التحويل إليها للدراسة فى العام الجامعي الجديد 2020-2021.

وتستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد انتهاء فترة تقديم طلبات التحويلات بين الكليات المختلفة، لإطلاق المرحلة الأخيرة من تنسيق الثانوية العامة بحد أدني 50% لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

اقرأ أيضاً:

لينك موقع التنسيق 2020 لطلاب المرحلة الثالثة علمي وأدبي

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

بيطري دمياط يعلن توفير رخص الكلاب لسنة 2024 ولقاح السعار

اعلنت مديرية الطب البيطري بدمياط، اليوم عن توافر رخص الكلاب لسنة 2024 وتكون مدة الترخيص…

30 دقيقة ago

جدول امتحانات النقل الثانوي الازهري العلمي والأدبي 2024

يقدم اليكم موقعنا موقع صباح مصر بعد التعديل في المواعيد جدول امتحانات النقل الثانوي الازهري…

ساعة واحدة ago