التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم.. 85% نسبة نجاح تطبيق النظام الجديد فى أول اسبوع من الدراسة

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال المؤتمر الصحفى الذي تم عقده منذ قليل أن 85% نسبة نجاح تطبيق النظام الجديد، حيث مر أسبوع على بدء الدراسة وهناك أحداثا كثيرة منها تكليف 27 قيادة لمتابعة العملية التعليمية وكتابة تقارير عن المنظومة، مؤكدا أنه تشرف بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى زيارة لمحافظة أسيوط.

 

كما أضاف وزير التعليم وقال (الثورة اللى شوفناها على الأرض فاقت توقعنا من تسليم كتب وفرش الفصول والأهم هى البهجة لدى الطلاب، إضافة إلى أن إطلاق النظام الجديد سار بنسبة نجاح وصلت إلى 85%، موضحا أن جميع الكتب ودليل المعلم سيكون لدى الطلاب قبل نهاية الأسبوع الجارى).

كما أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن توزيع الكتب فى السنوات التى لم يحدث فيها تغيير وصل إلى 99%، كما تم استلام شحنة تابلت بها 100 ألف تابلت وهناك شحنة أخرى فى طريقها، كما تم توصيل المدارس الثانوى بالفايبر.

حيث أكد وزير التعليم أن العمل يسير بشكل طبيعى وفقا لخطة مسبقة، كما تم توقيع برتوكول تعاون مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لحل مشكلة عجز المعلمين والكثافات فى الفصول.

كما أكد أن مشكلة الكثافة والأرقام تم وضعها أمام الرئيس نفسه وتحتاج إلى أراضى وأموال، والوزارة ركزت على خطوات وتم تنفيذها ولازم يكون فى تحليل وليس نقلا عن مواقع، لافتا إلى أن نظام التعليم الجديد أجمل شئ حصل للطلاب ومصر والوزارة تعبت فى هذا النظام؛ لافتا إلى أن برنامج الحكومة فيه بناء 200 ألف فصل.