التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم يعلن أن الالتحاق بالجامعات يكون بالوزن النسبي
وزير التعليم

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أعلن أن الالتحاق بالجامعات يكون بالوزن النسبي لطلاب النظام الجديد، وصرح أن تنسيق الدخول للجامعات لطلاب الصف الثالث الثانوي سيكون بالوزن النسبي وليس بالمجموع وذلك يعتبر من أفضل القرارات لأنه يتم التحديد حسب مستوي الطالب وليس حسب درجاته.

 

الالتحاق بالجامعات يكون بالوزن النسبي

صرح وزير التربية والتعليم في الجلسة الأولى في مؤتمر تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا أن أعلى مستوي للطالب المتميز يكون بنسبة 85% وسوف يتم قبوله من قبل الكليات القمة وفقًا لهذا المستوى.

 

وسوف يتم تطبيق هذا القرار على طلاب الثانوية العامة، وقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2020 يوم الأحد الموافق 7 يونية المقبل وتم تحديد أيضًا جدول الامتحانات الخاصة بهم.

 

وأن هذا النظام الجديد سوف يضم مرحلة الروضة والمراحل الابتدائية التي تعتمد علي المهارات والفكر وليس الحفظ.
وأن الهدف من هذا القرار ليس الدرجات، الآن مادة الفلسفة الجديدة لا تعتبر مادة نجاح وسقوط، ولكن النظام الجديد لا توجد فيه درجات بالنسبة الثانوية العامة، وأن دخول الجامعة سيكون حسب متوسط درجات الطالب للدخول إلى الجامعة.
حيث قال طارق شوقي خلال الجلسة الأولى أن عملية التطوير سوف تكون في جميع مدارس مصر، ولكن الجدير بالذكر أنه يوجد اختلاف بين المدراس وبعضها في استعدادات المعلمين، ويوضح وجود استجابة من المعلمين وهناك أداء جيد لمعلمي رياض الأطفال.

 

وأكد طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن هذا القرار يعتبر إنجاز إيجابي ما تم تحقيقه في سنة ونص مشيرا إلى أن قرار التغيير صعب ولكن الإيجابيات التابعه له كثيرة ومميزة.
وأضاف إن الدروس الخصوصية تعتبر من الثقافات القديمة التي تعمل على تدمير العقل وحرمان الطلاب من التفكير وأن هدفها هو المكسب المادي لا غير ذلك.