صباح مصر
الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, 4 ديسمبر 2020 ميلاديا.

وزير التعليم يؤكد لن يتم إلغاء العام الدراسي الجاري

وزير التعليم يؤكد لن يتم إلغاء العام الدراسي الجاري
وزير التربية والتعليم
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=369143
صابرين حكيم
صباح مصر
صابرين حكيم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أنه لن يتم إلغاء العام الدراسي الجاري، حيث انطلقت الدراسة يوم 17 أكتوبر وسط اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية اللازمة.

 

حث قال وزير التربية والتعليم أن الدراسة انطلقت وسط العديد من الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تم الالتزام بالتباعد الاجتماعي على مستوى المدارس بمحافظات مصر.

لن يتم إلغاء العام الدراسي

كما أكد الوزير أن الدراسة تسير بصورة طبيعية، وأن الإصابات التي تم حصرها والتي ظهرت منذ بدء الدراسة قليلة، حيث قال: “سيكتمل العام الدراسى بكل الأشكال، ونقول لمن يطالب بإلغاء العام الدراسى “لن يحدث”.

حيث أضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج كلمة أخيرة والذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي علي القناة الفضائية اون تي في، أنه بالنسبة للمدارس الدولية والخاصة هناك علاقة تعاقدية بين الطرفين.

كما أن الدولة تحتفظ بحقوق الطرفين، حيث أشار أنه لا يجب أن يتحول تصرف ضد طالب في أحد المدارس لم يدفع المصروفات إلي تعميمه حيث يعتبر تصرف فردي.

وزير التربية والتعليم

حيث أشار الوزير أنه سوف يتم منع الفصال في المصروفات من قبل أولياء أمور الطلاب قائلاً: “اللى مضيت عليه هتدفعه”، كما قال الوزير أنه فى حالة أن سعر الكتب المدرسية هو جزء من المصروفات الدراسية في هذه الحالة لا يتم تسليم الكتب للطالب.

كما قال الدكتور طارق شوقي أنه تم وضع العديد من الحلول للتعامل مع فيروس كورونا المستجد علي مستوي المدارس المتعددة في جميع المحافظات.

حيث أوضح أننا نعيش حالياً في وباء كما أنه يجب التعامل معه والتعايش في ظل الظروف التي تتعرض لها العديد من دول العالم، كما تم وضع العديد من البدائل منها إطلاق قناة تعليمية لشرح الدروس التعليمية للطلاب.

كما من المقرر أن يتم إطلاق قنوات تعليمية أخري لطلاب التعليم الفني وجميع الصفوف الدراسية، حيث يتم نشر جداول بالمواعيد الخاصة بكل صف دراسي.

اقرأ أيضاً:

مواعيد دروس الأسبوع الثاني للصف الثالث الإعدادي علي قناة مدرستنا

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة