وزير التعليم العالى: لا توجد امتحانات بالمنازل وعودة الدراسة مخطط لها وشوقى: التعليم عن بعد ليس بقوة التعليم المباشر

وزير التعليم العالى: لا توجد امتحانات بالمنازل وعودة الدراسة مخطط لها وشوقى: التعليم عن بعد ليس بقوة التعليم المباشر
وزير التعليم العالى ووزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=429715
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

صرح وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار وقال، إنه تم تمديد إجازة منتصف العام لإعداد الطالب بقوة للامتحانات، مشددا أن الامتحانات ستبدأ في 27 فبراير الحالى.

 

وأضاف عبد الغفار، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض، في برنامج “حديث القاهرة” المذاع على شاشة “القاهرة والناس”، أنه من المستحيل الوثوق بالأبحاث أو الامتحانات الإلكترونية، وقال ” لا توجد امتحانات بالمنازل على الإنترنت، وعودة الدراسة مخطط لها، مضيفا: “الدراسة ستعود كما كانت مستقرة في الماضي، وسيتم تعيين جدول الاختبارات الجديدة. ”

روليت الشروق

وأوضح أن الوزارة لم يكن لديها رفاهية تخريج الطالب دون أخذ الجرعات التدريبية الموصى بها والدورات التدريبية، مشيرا إلى أنه منذ بداية العام الحالي اعتمدت الدراسة على نظام التعليم الهجين. والكليات النظرية أقل حضور من الكليات العملية وشدد على أن جميع الجامعات لديها طريقة خاصة لإجراء الاختبارات وفقا لحالتها الهيكلية.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى أنه من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والاستجابة لأولياء الأمور، تم اتخاذ قرارات بشأن التقدم للامتحانات، اعتبارا من 28 مارس، وأشار أن هذا العام الدراسي يجب أن يكتمل.

وأضاف شوقي في اتصال هاتفي مع المذيع خيرى رمضان والمذيعة كريمة عوض في برنامج “حديث القاهرة” المذاع على شاشة “القاهرة والناس” أن النجاح في أوقات مختلفة يطرح مشكلة كبيرة، تبين أن حضور الطلاب والاستماع للمعلم والتعليم عن بعد يزيد من الحالة النفسية للطلاب، ويوضح أن التعليم عن بعد ليس بقوة التعلم المباشر في المدارس.

وشدد على قرارات إجراء الامتحانات المجمعة التي تاتى وفق الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من فيروس كورونا بعدم نزول الطلاب عدة مرات، إضافة إلى خلو الفصل الدراسي الأول من أي تقييم أكاديمي، وبالتالي يجب اجتياز الامتحانات.

اقرأ أيضا