وزارة التعليم تفتح باب التقدم للإعارات بالخارج للمعلمين للعام الدراسى 2021/ 2022

وزارة التعليم تفتح باب التقدم للإعارات بالخارج للمعلمين للعام الدراسى 2021/ 2022
وزارة التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=413544
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم فتح باب التقدم للإعارات بالخارج للمعلمين 2021، حيث أعلنت تلقى الاستمارات من المدرسين الذين يرغبون في السفر للالتحاق بالاعارات الخارجية، وذلك بعد استيفاء الشروط المطلوبة للقبول.

 

التقدم للإعارات بالخارج للمعلمين 2021

ومن جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن باب التقدم للإعارات بالخارج للمعلمين 2021 مفتوح حتى نهاية شهر فبراير المقبل، وذلك بعد تسديد الرسوم التي أقرتها الوزارة على المتقدمين للإعارات، كما طالبت بإحضار الشهادة الطبية المعتمدة من أي جهة رسمية، لكي يتم إثبات صلاحية المتقدم للسفر الى الخارج، إلى جانب إقرار موافقة على السفر بدون اصطحاب أطفال للمعلمات، بشرط أن تكون مدة سريان الموافقة طوال مدة الإعارة، على أن تذكر المعلمة في طلب الإعارة اسم المحرم في حال وجوده.

روليت الشروق

شروط التقدم للإعارات بالخارج للمعلمين 2021

ومن خلال بعض الضوابط والمعايير التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، يستطيع المعلمين التقدم للإعارات بالخارج، والتي يذكرها اليكم موقع صباح مصر فيما يلي للتعرف عليها، حيث تعد شروطاً أساسية للقبول وهي:
1- بالنسبة للوظائف التخصصية الإدارية والكتابية يشترط أن يكون تقرير آخر سنتين ممتاز.
2- أن يكون تقرير الوظائف التخصصية تعليم كفء.
3- يشترط ألا يزيد سن المتقدم عن 56 عاما بالنسبة لأصحاب الوظائف الإشرافية والتوجيه الفني، والمتقدمين للتدريس باللغات الأجنبية.
4- يحسب السن للمتقدمين على أساس شهر أكتوبر للعام الذي يتم الإعارة فيه 50 عاما.
5- إرفاق صورة من قرار التعيين للمتقدمين في تخصص تكنولوجيا التعليم.
6- التقدم للإعارات بالدول الناطقة بغير العربية العام المقبل بالنسبة لمعلمي التعليم الفني الصناعى ممن يجيدون اللغة الأجنبية سواء إنجليزى أو فرنساوى.

اقرأ أيضا