صباح مصر
الإثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا, 26 أكتوبر 2020 ميلاديا.

وزارة التعليم تؤكد استمرار نظام الحضور والغياب بالمدارس فى العام المقبل

وزارة التعليم تؤكد استمرار نظام الحضور والغياب بالمدارس فى العام المقبل
بدء الدراسة يوم السبت المقبل
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=354542
صابرين حكيم
صباح مصر
صابرين حكيم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استمرار نظام الحضور والغياب بجميع المدارس على مستوى محافظات مصر خلال العام الدراسي الجديد لجميع المراحل الدراسية.

 

حيث أكد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه لا صحة لما تردد من أنباء عن إلغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس فى العام الدراسي 2020-2021، وقد تواصل المركز مع وزارة الترية والتعليم والتى نفت هذه الأنباء، وأكدت أن نظام تسجيل الحضور والغياب مستمر خلال العام الدراسي الجديد على جميع المراحل التعليمية.

استمرار نظام الحضور والغياب بالمدارس

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم 17 أكتوبر المقبل بالنسبة لجميع المراحل الدراسية، وأيضاً من المقرر أن يتم تفعيل نظام التعليم عن بعد إلى جانب ذهاب الطلاب للمدرسة، جاء هذا ضمن الاجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ذهاب الطلاب فى جميع المراحل التعليمية عدد محدد من الأيام مع الالتزام بتسجيل الحضور والغياب، وهذا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد تم تخفيف عدد أيام حضور الطلاب للمدارس إلى يومين فى المرحلة الاعدادية والثانوية.

وزارة التربية والتعليم

وبالنسبة للمرحلة الابتدائية تم تحديد أيام الحضور للمدارس بالنسبة للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائية بيومين للمدارس الفترة الواحدة، وثلاث أيام للمدارس الفترتين، وبالنسبة لمرحلة رياض الأطقال وحتى الصف الثالث الابتدائي، يكون الحضور اربعة أيام بالمدارس ذات الفترة الواحدة، وثلاثة أيام للمدارس ذات الفترتين على مستوى محافظات مصر.

اقرأ أيضاً:

تعليم الإسكندرية يستعد لبدء العام الدراسي الجديد

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة