التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم تعلن موعد  طرح  الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة 2020
موعد طرح الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة

تستعد وزارة التربية والتعليم للإعلان عن موعد طرح الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة العام الجاري 2020، حيث من المقرر أن يتم طرح جدول تجريبي يطلع الطلاب عليه عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم وبعد ذلك يتم الإعلان عن الجدول النهائي.

 

حيث تأخذ وزارة التربية والتعليم برأي الطلاب فى جميع محافظات مصر فى الجدول المقترح والذي عن طريق يتم تعديل الجدول النهائي الخاص بامتحانات الصف الثالث الثانوي العام الدراسي الجاري، ويترقب الطلاب الاعلان عن الجدول المقترح والذي على أساسه يتم تحديد جدول الامتحانات النهائي.

موعد طرح الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة

ومن المتوقع أن يتم طرح الجدول المقترح خلال الأيام القليلة المقبلة، ويتم فتح باب التصويت بالنسبة للجدول لجميع طلاب الثانوية العامة لتحديد هل الجدول مناسب أم يحتاج الى تعديل، ومما هو جدير بالذكر أن وزارة التعليم قامت بطرح جدول العام الماضي وقام الطلاب بالتصويت سواء بالايجاب او الرفض لبعض المواد، وبالفعل تم الاعلان عن الجدول النهائي وبه التعديلات التى قام الطلاب بتحديدها خاصة بالنسبة للقسم العلمي حيث أن مواده تحتاج الى وقت أطول للمذاكرة والاستيعاب.

وقد أعلنت وزارة التعليم العام الماضي عن الجدول المقترح للثانوية العامة فى نهاية شهر فبراير، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة بالنسبة للعام الدراسي الجاري 2020 الاسبوع المقبل، وقد أعلنت الوزارة أن الجدول سوف يتم وضعه على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحيث يتمكن جميع الطلاب من الاطلاع عليه وتسجيل رغباتهم سواء بالموافقة او بالتعديل على الجدول.

ومن المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم بطرح الجدول النهائي وهذا بعد التعديلات النهائية والذي سوف تقوم وزارة التربية والتعليم بالإعلان عنه على الموقع الالكتروني الخاص بها خلال الشهر المقبل حتى يستعد الطلاب للامتحانات المقبلة والتى من المقرر أن تكون فى السابع من شهر يونيو العام الدراسي الجاري.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ضرورة انتهاء جميع الطلاب من كتابة استمارة الثانوية العامة سواء الورقية او اللالكترونية.

ننشر موعد امتحانات الثانوية العامة 2020