التخطي إلى المحتوى
“نتيجة” شهادة الأعدادية الترم الثاني لكل المحافظات برقم الجلوس

نتابع معكم نتيجة الشهادة الإعدادية في الترم الثاني لعام 2019، وذلك في جميع محافظات مصر، حيث ينتظر النتيجة الكثير وقد صرح بظهورها خلال يومين، فقد أنتهى طلاب الصف الثالث الأعدادي من المرحلة الأعدادية من أمتحانات الفصل الدراسي الثاني الأسبوع الماضي في أغلب المحافظات، ويتنظرون بفارغ الصبر نتائجهم، فنتابعها معكم أول بأول من خلال موقعنا هذا لكي يطمئن قلوب الوالدين والطلاب حتى يتمكنوا من الأنتقال إلى مرحلة الثانوي.

ومازال الكنترولات في المدارس مواصلة أعمال التصحيح والمراجعة والرصد حتى الوصول لمرحلة اعتماد النتيجة في كل محافظة، وسينتهي قريباً أغلب المحافظات من الأمتحانات.

وقد أكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه يقوم بمتابعة التصحيح وتقدير الدرجات للشهادة الإعدادية، وأوضح أنه وصى العاملين باللجان بأنهم من الضروري أن يتحلوا بالأمانة وأن يقدروا المسؤولية.

ويكون مجموع الدرجات الكلي للدرجات لكل المواد 140، فتكون درجة اللغة العربية 40 درجة، واللغة الإنجليزية 30 درجة، ومواد الرياضيات 50 والعلوم 20.

وتكون نتيجة الصف الثالث الاعدادى عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم وذلك عن طريق رقم الجلوس من  من خلال بوابة التعليم الأساسى ويمكن معرفة نتيجة الامتحان لجميع المحافظات في القاهرة،الجيزة، دمياط، الاسكندرية، الدقهلية، القليوبية، المنوفية، الشرقية، السويس، الاسماعيلية، البحيرة،، بورسعيد.

خطوات معرفة نتيجة الشهادة الأعدادية عام 2019

الدخول على الموقع بوابة التعليم الأساسى، وندخل رقم الجلوس ثم الضغط على عرض النتيجة.

تحديث: قد صرح وكيلي وزارات التربية والتعليم في المحافظات أن ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية ستكون في نهاية هذا الأسبوع وهناك بعض النتائج ستكون في الأسبوع القادم، وهذا يعني أن في خلال الأسبوع القادم سيكون كل الطلاب قد أطمئنوا على نتائجهم، وسنتابع معكم أول بأول.