مواصفات امتحان شهر اكتوبر لغة عربية من وزارة التربية والتعليم

مواصفات امتحان شهر اكتوبر لغة عربية من وزارة التربية والتعليم
امتحانات
https://www.sba7egypt.com/?p=609406
فريق صباح مصر
موقع صباح مصر
فريق صباح مصر

سوف يتم بدء امتحان شهر اكتوبر فى نهاية شهر أكتوبر يوم الأحد الموافق٣٠ أكتوبر و أول ما سوف يبدأ به الطلاب اختباراتهم هو اللغه العربيه، وفقا لما اعلنته وزارة التربية والتعليم.

 

مواصفات امتحان اللغة العربية لصفوف النقل الأولى

قبل البدء في توضيح مواصفات امتحان اللغة العربية يجب التأكيد على أهمية الحضور والالتزام بالسلوك القويم في المواظبة والسلوك شأنها شأن الاختبارات،كما يجب أن نوضح أن الاختبارات سوف تجرى خلال اليوم الدراسى العادى ،وسوف يتم الاختبار خلال ٤٥ دقيقه فقط، وسوف يشمل الاختبار ثلاثة أقسام.

روليت الشروق

● القسم الأول من الاختبار يتضمن أسئلة على الشهر الأول من العام الدراسى بحيث لا تخرج الأسئلة عن المنهج المقرر ولا عن ما قام الطالب بدراسته .
● القسم الثاني ويشمل أيضا أسئله على ما قام الطالب بدراسته خلال الشهر الثاني من العام الدراسى بحيث لا تتعدى الاسئله ما قام الطالب بدراسته خلال عامه الدراسي.
● القسم الثالث هو اختبار نهائي على الفصل الدراسي بأكمله ويكون على مستوى الإدارة التعليمية التابع لها.

امتحانات

امتحانات

مواصفات امتحان اللغة العربية للصف الأول والثاني الثانوي

ويجب أيضا أن نوضح أهمية السلوك والالتزام في وزارتنا وزارة تربية وتعليم ،فيجب الحفاظ على أهمية الحضور والالتزام السلوك الحسن، فكما على المذاكرة الجيدة درجات أيضا على الحضور والأخلاق درجات، فدعونا نوضح معا مواصفات امتحان اللغة العربية للصف الأول والثاني الثانوية والتى تشمل.
● يبدأ الاختبار بأسئلة القراءة وهي أسئلة اختيار من متعدد وسؤال مستويات عليا وسؤال مقالي وهم ثلاثة أسئلة لك سؤال درجتان.
● ثم الى القراءة سؤال النصوص وهي أيضا أسئلة اختيار من متعدد وسؤال فهم وسؤال تطبيق وهيا عباره عن ثلاث أسئله لكل سؤال درجتان.

● ثم يلى النصوص أسئلة الأدب وتتضمن ثلاثة أسئلة سؤال مقالى واختيار من متعدد ومستويات عليا سؤال درجتان
● ثم يلى الأدب البلاغة يتضمن سؤالين سؤال إختيار متعدد وسؤال مقالي
● ثم يلى البلاغة النحو وهي عبارة عن إختيار من متعدد
● بخصوص موضوع التعبير فهو على خلاف بين الصف الأول والثاني، في الصف الأول يكون عبارة عن وضع أسئلة تعبير وظيفة، أما بالنسبة للصف الثاني فهو تلخيص. ولكل سؤال درجتان، على أن يكون إجمالي عدد الأسئله ١٥ سؤال بحوالي ٣٠ درجة ما يهم الطالب.

وفى النهاية يجب أن يلتزم الطالب بالمواظبة على الحضور والالتزام بالسلوك القويم والسلوك والالتزام من الأمور المهمة ليس من أجل حصد الدرجات فقط بل للفوز بالامتحانات والحياه معا ويجب أن يجد أيضا فى مذاكرته لكى يحصد ثمرة مذاكرته.،بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

إقرأ أيضاً

مقرر اختبار شهر أكتوبر خامسة ابتدائي 2023 جميع المواد من وزارة التربية والتعليم