التخطي إلى المحتوى
معلومة هامة عن المعهد الفني الصحي ومستقبل خريج معهد فني صحي

يقدم موقع صباح مصر معلومات مهمة جدا عن خريجي المعهد الفني الصحي ومستقبل الخريجين، حيث يحصل الخرجين من المعهد على شهادة وفقا لاقسام محددة.

 

فيما يعمل فني معامل صحية في معامل التحاليل كمساعد طبيب واحيانا كطبيب تحاليل ويستطيع عمل التحاليل وقراءتها، وفني الأشعة في مراكز الاشعة ويستطيع فتح مركز أشعة بنفسه ويمكنه التعامل مع كافة أنواع اجهزة الاشعة الحديثة، وفني تمريض يعمل كممرض في المستشفيات، فني صناعة الأسنان يعمل في صناعة الاسنان مع أطباء الاسنان، وفني الطوارئ والحالات الحرجة يعمل في مستشفيات الطوارئ وفي أقسام الطوارئ حيث يستقبل الحالة المرضية ويعمل لها الازم قبل دخولها للطبيب.

 

اما عن فني الأورام والجراحات يعمل في مستفشيات الاورام ومعاهد الكبد والسرطان كممرض فني التسجيل الطبي الإحصاء : يعمل في الحسابات واحصاء حالات الوفيات و المرضي ومعرفة الامراض ويعمل فني صيانة الأجهزة الطبية كمهندس ميكانيكي يستطيع صيانة الاجهزة الطبية بسهولة وعمل معاينة لها كاجهزة السونار والاشعة وكرسي اطباء الاسنان.

و فني الرعاية الطبية العاجلة يعمل كممرض لبعض الحالات المريضة الخاصة مثل الامراض المزمنة كالسكر والضغط وبعض الامراض الخطيرة كالسرطان والالتهاب الكبدي الوبائي، وفني التمريض النفسي والصحة النفسية يعمل في مستشفيات المجانين وفي عيادات الاطباء النفسيين، و فني المعاونيين الصحيين : يعمل كمساعد للاطباء وللممرضين، وفني التوليد وصحة المجتمع يعمل في عيادات اطباء النساء والتوليد.

بينما تكون مدة الدراسة في المعهد عامين فقط، ويكلف الخريج بعمل وظيفي بعد تخرجة، ويحصل على شهادة تعليم متوسط ، ويتراوح نسب القبول من 90 الى 91 % كل عام .

اسماء المعاهد المعتمدة: