مجاهد: كورونا عاد بالسلب على التعليم الفني بتأجيل إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية

مجاهد: كورونا عاد بالسلب على التعليم الفني بتأجيل إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية
محمد مجاهد
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=412397
فاطمة عبدالحميد
صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن فيروس كورونا المستجد المنتشر في البلاد أثر على التعليم الفني في مصر، حيث تم تأجيل التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي كان يقرر البدء فيها.

 

تأثير كورونا على التعليم الفني

وتابع مجاهد حديثه، مؤكداً أن وزارة التربية والتعليم لجأت إلى تأجيل التوسع في إنشاء مدارس جديدة في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم تطبيقها للحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه كان من المفترض أن يتم إنشاء 10 مدارس جديدة على مدار العام الدراسي، من مدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب التعليم الفني.

وتابع الدكتور محمد مجاهد تصريحاته، موضحاً أن قرار ايقاف الدراسة وتأجيل الامتحانات، سوف يعود بالسلب على الجانب العملي المفترض أن يؤديه الطلاب بالمدارس الفنية، خاصة مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي يتم اعتمادها بشكل كبير على التدريبات العملية التي تهدف لتخريج دفعات ذات حرفية وتقنية عالية، كما تتأثر مدارس التعليم المزدوج أيضاً.

 

تأجيل الامتحانات وتعطيل المدارس بسبب كورونا

وكان مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن حزمة من القرارات الهامة بشأن امتحانات صفوف النقل بكافة مستويات التعليم، حيث تم تأجيل الامتحانات إلى بعد العودة من إجازة نصف العام، التي تم مدها لتبدأ رسمياً من يوم 16 يناير وتستمر حتى يوم 20 فبراير المقبل، وذلك لحماية الطلاب من عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضاً

متوفر رابط منصة حصص مصر 2021 لطلاب المرحلة الثانوية استكمال المناهج عن بعد