صباح مصر
الإثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا, 26 أكتوبر 2020 ميلاديا.

كليات ومعاهد تقبل طلاب الدبلومات الفنية 2020 – الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية

كليات ومعاهد تقبل طلاب الدبلومات الفنية 2020 – الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=354555
فاطمة عبدالحميد
صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ينشر موقع صباح مصر كليات ومعاهد تقبل طلاب الدبلومات الفنية 2020 والمتاح للطلاب الالتحاق بها العام الدراسي الجديد بناءاً على الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية المقرر إعلانه خلال أول أيام شهر أكتوبر القادم، عقب انتهاء تنسيق المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية الأزهرية 2020.

 

كليات ومعاهد الدبلومات الفنية 2020

 

وبارتفاع عمليات البحث عن كليات ومعاهد تقبل طلاب الدبلومات الفنية 2020 المتاحة في التنسيق الخاص بالعام الدراسي الجاري، نحرص على رصدها إليكم من خلال السطور القليلة المقبلة للتعرف عليها، حيث يمكن لطلاب الدبلوم التجاري الالتحاق بواحدة من كليات: (كلية التجارة، كلية التكنولوجيا والتنمية، كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات، كلية التربية، المعهد الفني، كلية التربية بجامعة حلوان، كلية آثار بنظام انتظام وايضًا انتساب بأقسامها المختلفة “ترميم آثار، ترميم معمارى، ترميم دقيق” ،كلية إقتصاد منزلى).

 

 

كما يستطيع طلاب الدبلومات الثانوية الصناعية نظامي الـ3 والـ5 سنوات الالتحاق بواحدة من الكليات والمعاهد العليا أيضاً، مثل: (كلية الهندسة، كلية الآثار، كلية الفنون التطبيقية، كلية الفنون الجميلة، كلية التعليم الصناعى بجميع التخصصات، برنامج التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان).

 

شروط القبول في تنسيق الدبلومات الفنية

 

ووضعت وزارة التعليم العالي بعض الشروط الهامة، والواجب توافرها في طلاب الدبلومات الفنية لكي يتمكنوا من الالتحاق بالكليات والمعاهد العليا، والتي تتمثل في:

– حصول طلاب الدبلومات الفنية على شهادة الدبلوم الثلاث سنوات في أي تخصص من (تجاري وزراعي وصناعي وفندقي – صناعي شعبة ترميم آثار – موسيقى) بمجموع لا يقل عن نسبة 70% في المواد النظرية من خلال تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة في مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا.

– حصول طلاب الدبلومات الفنية على شهادة الدبلوم الخمس سنوات بمجموع لا يقل عن نسبة 70%، ثم التقدم بالاوراق والمستندات المطلوبة الي مكتب التنسيق.

– يتم بعد ذلك تحديد الاعداد المطلوبة من طلاب الدبلومات الفنية حسب النسبة المحددة في الجامعات المصرية بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بالكليات من حملة الثانوية العامة.

 

اقرأ أيضاً

اليكم تنسيق الصنايع 2020 – تنسيق ثانوي صناعي من موقع بوابة الحكومة المصرية الكليات والمعاهد المتاحة

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة