طريقة سداد رسم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

طريقة سداد رسم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021
طلاب الثانوية العامة 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=501414
ادهم محمود
موقع صباح مصر
ادهم محمود

بعد ظهور نتائج الثانوية العامة لهذا العام الدراسي 2021-2022 والتي بلغت نسبة نجاح 74%، وانخفاض الحد الأدنى للقبول في الجامعات المصرية ، قام عدد من الطلاب وأولياء أمورهم بالتظلم علي مجموع الدرجات التي حصل عليها في بعض المواد الدراسية لهم ، ونظراً للاختلاف الذي جاء هذا العام عن غيره من الأعوام السابقة في إمتحان البابل شيت .

أهتمت الوزارة علي تلقي قبول الطعن في الدرجات الحاصلين عليها الطلاب، حيث أتاحت لهم الفرصة في كتابة التظلم في المادة التي يرغب إعادة تصحيحها ، ووضعت الوزارة رابط للدخول عليه وأتباع الخطوات لعمل إجراء الطعن في الدرجات، ونوهت الوزارة أن مدة الطعن في الدرجات 15 يوم من بداية التظلم .

طريقة سداد رسم التظلم علي نتيجة الثانوية العامة 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء سداد رسم التظلم علي نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 ، ودفع مبلغ 300 جنيه للمادة الواحدة، وفي حالة عدم زيادة درجات له بعد التظلم ، وبالنسبة لعمل التظلم في المواد عن طريق الفحص اليدوي بمبلغ 300 جنيه لكل ماده، ويتم دفعها عن طريق منافذ الدفع البنكية المختلفة وكذلك البريد المصري الإلكتروني من خلال مصاري، موبايل، أمان، وقتي ، ايجي باي ، طلقة ، ضامن ، بيي .

موعد الإطلاع على نتيجة التظلمات

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية إعادة فحص الطعن في الدرجات لطلاب الثانوية العامة ، وهي أن يطلع الطالب علي كراسة البابل شيت ونموذج الإجابة الخاص به لمعرفة هل يستحق الطالب إضافة درجات ام لا .

كما صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بدءاً من يوم السبت الموافق 11سبتمبر وحتي يوم الخميس الموافق 16 من شهر سبتمبر الجاري، سوف يتم إرسال رسالة للطلاب الذين قاموا بالتظلم لمعرفة الموعد المحدد للإطلاع على ورقتي الاجابة والأسئلة معاً ويكون بمرافقة والديه .

اقرأ ايضا

 

رابط التظلم علي نتيجة الثانوية العامة 2021 من وزارة التعليم رسمياً