شروط تحويل وقبول الطلاب العائدين من أوكرانيا للجامعات المصرية والأوراق المطلوبة ورابط تسجيل الاستمارة الالكترونية

شروط تحويل وقبول الطلاب العائدين من أوكرانيا للجامعات المصرية والأوراق المطلوبة ورابط تسجيل الاستمارة الالكترونية
https://www.sba7egypt.com/?p=539367
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

بعد إعلان شروط تحويل وقبول الطلاب العائدين من أوكرانيا للجامعات المصرية رسمياً، ننقلها اليكم من خلال السطور التالية للتعرف عليها، حيث كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، عن الضوابط الواجب توافرها لكي يتم استكمال الطلاب دراستهم في مصر، وذلك بعد التشاور مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال اجتماع اليوم.

شروط تحويل وقبول الطلاب العائدين من أوكرانيا للجامعات المصرية

ومن جانبه وافق مجلس وزراء مصر على قبول التحاق الطلاب العائدين من أوكرانيا بالجامعات الخاصة والأهلية، وفقا لبعض الشروط التي نتعرف عليها في نقاط بارزة كما يلي:

روليت الشروق
  1. يشترط أن يناظر التخصص الدراسي به الطالب في الخارج للتخصص المتقدم للقبول به في مصر.
  2. لا تقل مدة الدراسة في الجامعة المصرية التي يتم التحويل إليها عن سنة دراسية كاملة.
  3. يجب اختيار المقررات الدراسية التي تؤهل للتخصصات العملية بالجامعة، على أن يتم تقديم الشهادة الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة التي تفيد ذلك.
  4. قبل قبول تحويل الطلاب يتم إعلان الاماكن الشاغرة بالجامعة وفقا للسعة الاستيعابية لكل جامعة على حدة.
  5. عقد اختبار للطلاب في المقررات التي تم دراستها، وذلك بجامعة القاهرة لطلاب كليات الطب البشري والصيدلة بنفس الكليات، وبجامعة عين شمس لطلاب كليات طب الأسنان والهندسة بنفس الكليات بالجامعة، وذلك بغرض تحديد المستوى الدراسي للطالب.
  6. طلاب باقي التخصصات العلمية يتم اختبارهم في الجامعة التي يختار الطالب التحويل إليها.
  7. يتم التقدم مباشرةً للجامعة التي يرغب الطالب الالتحاق بها، بعد تقديم ما يثبت أنه مقيدا بجامعة أوكرانية خلال العام الدراسي 2021-2022، مع تقديم شهادة توضح المقررات التي درسها الطالب وما محتواها العلمي، إلى جانب إحضار شهادة تحديد نتائج اختبار تحديد المستوى من واحدة من جامعات القاهرة أو عين شمس، وذلك حسب التخصص العلمي للطالب.

رابط الاستمارة الإلكترونية للطلاب العائدين من أوكرانيا

هذا وطرحت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، رابط الاستمارة الإلكترونية لدخول الطلاب العائدين من أوكرانيا والتسجيل للالتحاق بالجامعات المصرية، والذي نقدمه اليكم من خلال الضغط هنااااا، على أن يتم تلقي اوراق الطلاب الراغبين في استكمال الدراسة بالجامعات المصرية، اعتباراً من يوم الاثنين القادم والموافق لتاريخ 14 مارس الجاري، وذلك بمقر الوزارة بالمهندسين، 96 شارع أحمد عرابي الدور العاشر.

 

اقرأ أيضاً

رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية للطلاب العائدين من أوكرانيا بالجامعات المصرية