التخطي إلى المحتوى
رابط نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس 2018 جميع محافظات مصر قريبا
وزارة التربية و التعليم

أكدت مصادر مطلعة فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر أن تكون نتيجة الثانوية العامة لهذا العام جاهزة لاعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأربعاء 11 يوليو.

هذا وقد أشارت المصادر إلى أنه من المتوقع إعلان أسماء الأوائل علي الثانوية العامة والنسب العامة للنجاح في مؤتمر صحفي صباح غد الخميس 12 يوليو، وسوف يتم إعلان النتيجة رسميا عبر موقع الوزارة يوم غدا الخميس ليلاً.
كما قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة وصلت قرابة 74%.

حيث أكدت المصادر، أنه من المقرر أن يعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، النتيجة اليوم الأربعاء 11 يوليو وسيتم عقد مؤتمر صحفى صباح غداً الخميس الموافق 12 يوليو لإعلان أسماء الأوائل.

نسب النجاح في الثانوية العامة 2018؛ والتي حصلت عليها من مصادرها الخاصة، كالتالي:
عدد الناجحين 413 ألفًا و٧٩ طالبًا
عدد الطلاب الأوائل “28 بنين، ٢٢ بنات”.
إحصائية الأوائل طبقًا للمحافظات:
القاهرة ١١
الجيزة ٢
القليوبية ٧
الإسكندرية ٢
الشرقية ٤
الدقهلية ٤
المنوفية ٣
كفر الشيخ ٢
بورسعيد ١
الغربية ١
الفيوم١
المنيا ٦
أسيوط ٢
سوهاج ٢
قنا ١

 

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 :

اعلنت وزارة التربية و التعليم ان نتيجة الثانوية العامة سيتم الاعلان عنها بحد اقصى في يوم السابع عشر من يوليو ، و ذلك حتى يبدأ الطالب في عملية تقديم الملف الى الجامعة ، و من ثم انتظار التنسيق ليبدأ العام الدراسي الجديد في شهر سبتمبر ، لهذا السبب تعمل اللجان من نار من اجل الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة بشكل مبكر ، نظراً لأن الطلاب يقومون بأداء الامتحانات منذ بداية الشهر الجاري ، و تستمر الاختبارات حتى يوم الاول من يوليو ، و يعد هذا العام هو العام  الاول الذي يتم فيه بدء الامتحانات و استئنافها و من ثم اعادتها من جديد .

كيفية التعرف على نتيجتك :

اعلنت وزارة التربية و التعليم في جمهورية مصر العربية ان نتيجة الثانوية العامة سوف تتاح في منتصف يوليو كما ذكرنا ، و يستطيع كل طالب معرفة نتيجته من خلال الموقع الرسمي للوزارة ، يذكر ان هناك مواقع الكترونية اخرى تقوم بعرض النتائج مثل اليوم السابع ، و ذلك يكون من خلال شراء حق العرض من قبل الوزارة ، لكن حتى الآن لم يتم الاعلان عن رابط سوف يعرض النتيجة سوى رابط موقع وزارة التربية و التعليم” بوابة الثانوية العامة ” ، لذا يمكنك المتابعة المستمرة من خلاله .

نتيجة الثانوية العامة 2018 بالإسم ورقم الجلوس

  • لمعرفة نتيجة الثانوية العامة في مصر فور ظهورها اضغط ” هنا ” . او من هنا
  • رابط اخر لنتيجة  من هنا

التعليقات