التخطي إلى المحتوى
رابط المنصة التعليمية Edmodo للحصول على الأكواد للطلاب والمعلمين
رابط المنصة التعليمية Edmodo للحصول على الأكواد للطلاب والمعلمين

تكثر عمليات البحث عن رابط المنصة التعليمية Edmodo للحصول على الأكواد للطلاب والمعلمين، خاصةً بعد إعلان وزارة التربية والتعليم تفعيل المنصة لإتاحة الفرصة للطلاب والمعلمين على التواصل الفعلي من خلال فصول افتراضية وضعتها الوزارة، كما يتم تقديم الأبحاث والمشاريع العلمية المطلوبة بدلاً من امتحانات نهاية العام التي تم إلغائها بسبب تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

 

منصة Edmodo التعليمية من وزارة التربية والتعليم

 

في إطار جهود وزارة التربية والتعليم المبذولة تلك الأيام للعمل على تخطي تلك المرحلة الصعبة بالطلاب دون تضييع الترم الثاني عليهم، وهو ما يؤثر بالسلب على الطالب في المستقبل، حرصت على تدشين موقع منصة Edmodo التعليمية لتصبح كالمدرسة تحتوي على العديد من الفصول الافتراضية، والتي تهدف إلى تفعيل التواصل بين الطالب والمعلم لتلقي شرح الدروس الخاصة به، كما يمكن للمعلم عقد الاختبارات الالكترونية للطلاب من خلالها.

 

​​​رابط منصة ادمودو التعليمية Edmodo

 

ومن جانبه يحرص موقع صباح مصر على تقديم رابط منصة ادمودو التعليمية، حتى يتمكن الطلاب والمعلمين من التسجيل في الفصول الافتراضية التي وضعتها الوزارة، من خلال الرابط التالي، للتسجيل اضغط هنا.

 

للتسجيل في منصة ادمودو التعليمية، عليك الضغط على الرابط الخاص بأكواد الطلاب، ثم تسجيل الرقم القومي المتوفر في شهادة الميلاد، وتسجيل تاريخ الميلاد، ثم تدوين المحافظة محل الميلاد، وتسجيل النوع ذكر أم أنثى، ثم الخطوة الأخيرة، وهي النقر على تسجيل الدخول للحصول على الكود.

 

خطوات تسجيل الطلاب على منصة Edmodo 

 

يستطيع للطالب والمعلم أيضاً التسجيل عبر المنصة التعليمية Edmodo، من خلال بعض الخطوات التي تريدها إليكم فيما يلي للحصول على كود الطالب وكود الفصل، للالتحاق بالفصول الافتراضية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم.

 

  • أولا يدخل الطالب أو ولي أمره أو المعلم من خلال رابط المنصة من هنا للتسجيل.
  • ثانياً يتم اختيار طالب واتباع الخطوات، وفي حال كان المعلم يسحل يتم اختيار المعلم واتباع الخطوات وإدخال البيانات المطلوبة.
  • يحصل الطالب على كود الخاص به، أما كود الفصل فيحصل عليه الطالب من المدرسة، حيث يوجد كود مخصص لكل مادة يتم معرفته بالتواصل مع معلم المادة.

 

روابط هامة للمعلمين والطلاب 

 

ونوفر لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، روابط الحصول على الأكواد التي تؤهلهم لدخول الامتحانات التجريبية أو الامتحانات النهائية من خلال الكود الذي يتم استلامه عن طريق المدرسة أو من خلال الإنترنت.

 

وفي حال أراد الطالب الحصول على الكود من الانترنت يجب عليه الدخول على الرابط التالي: 

http://studea.emis.gov.eg

 

بعد الدخول على الرابط وتسجيل البيانات والرقم القومي ستحصل على الكود الخاص بك.

 

بعد الحصول على الكود يمكنك الدخول على رابط منصة الامتحانات من الرابط التالي: 

https://assessment.ekb.eg/pearson/login/peg_login.jsp

 

_ لتدقيق بيانات الصفين الأول والثاني الثانوي

 

يمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تدقيق البيانات إليكترونيا من خلال الدخول على رابط تدقيق البيانات بشرط الحرص أثناء تسجيل البيانات، يمكنك ذلك من الرابط التالي:  http://thaneduone.emis.gov.eg

 

_ المكتبة الرقمية لبنك المعرفة

 

للدخول على بنك المعرفة من الرابط التالي:

 https://study.ekb.eg

 

بنك المعرفة الرئيسي وتسجيل دخول المعلمين

 

ويمكن للمعلمين الدخول أيضا على بنك المعرفة الرئيسي من الرابط التالي:

 https://www.ekb.eg/ar/home

خطوات التسجيل على المنصة التعليمية Edmodo والحصول على الأكواد